ربما لن يظل مشكل الشحن قائما بالنسبة لمستعملي الأيفون في المستقبل القريب، حيث عملت أبل على تخطي هذا العائق بعدما أدخلت على الأيفون 6 الكثير من التعديلات فيما يخص هذا الجانب.

إذ حصلت شركة أبل الأميركية على براءة اختراع لاستخدام خلايا الطاقة الشمسية كجزء مدمج في الشاشات التي تعمل باللمس، في أجهزة "ماك بوك" و"آيفون" و"آيباد" و "أبل ووتش".

ووفقا لما قدمته براءة الاختراع، سيتم شحن الألواح الشمسية المدمجة في شاشات هذه الأجهزة على مدار اليوم، من دون اللجوء الى فقط على الشواحن الكهربائية، هذه التكنولوجيا الفريدة يمكن أن توفر دعما لبطاريات أجهزة الشركة المتعطشة دائما للطاقة، بحيث تظل الأجهزة تعمل على مدار الساعة.

كما يمكن أيضا أن تستخدم الخلايا الشمسية في مجموعة أبل من الأجهزة الفرعية مثل فأرة الحواسيب المكتبية اللاسلكية، ولوحة اللمس ولوحة المفاتيح المعتادة التابعة للشركة.

لا تعد هذه التقنية جديدة، حيث أن بعض مصنعي الساعات الذكية يستخدمون بالفعل الألواح الشمسية في شاشات الساعات لتمديد عمر البطارية لسنوات أطول.

طبقا لبراءة الاختراع ستعمل أجهزة الاستشعار في الشاشات التي تعمل باللمس على تحويل الطاقة الشمسية إلى طاقة كهربائية، تستفيد منها بطارية الهاتف، الأمر الذي سيحل مشكلة هواتف الشركة الحالية، حيث لا يمكن لبطاريات هواتفها العمل أكثر من يوم واحد فقط.

يذكر أنها ترددت شائعات كثيرة أيضا بشكل كبير أن أبل تستعد لإزالة الزر الدائري أسفل الشاشة الرئيسية، وميزة التعرف على بصمة اليد في هاتفها المقبل سواء كان آيفون 6S أو آيفون 7.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]