بمناسبة فترة الصيف(حزيران- أيلول)، يقدّم موقع "كل الحق" معلومات للعاملين عن مستحقّات النقاهة(דמי הבראה)، التي يستحقونها حسب القانون.

تبلغ قيمة مستحقّات النقاهة 378 شيكل جديد لليوم في القطاع الخاص، و 425 شيكل جديد في القطاع العام، ويُحسب عدد أيام النقاهة بناء على أقدمية العامل في موقع العمل، حجم وظيفته، ومدة تشغيله في نفس السنة.

في العام الأول للعمل، يحق للعامل 5 أيام نقاهة، في العام الثاني والثالث، 6 أيام، في العام الرابع حتى العاشر، 7 أيام نقاهة، في العام الحادي عشر حتى الخامس عشر يحق له 8 أيام نقاهة، ومقابل العمل في العام السادس عسر حتى التاسع عشر يحق له 9 أيام نقاهة، ومن العام العشرين وما فوق- 10 أيام نقاهة.

مثال- عامل يعمل في القطاع الخاص بوظيفة كاملة، واكمل عامه الأول في مكان العمل يحصل على 1890 شيكل جديد(378 شيكل جديد لليوم* 5 أيام نقاهة= 1890 شيكل).

وأشارت بيان مجادلة، مديرة "كل الحق" بالعربية على اهميّة الاطلاع على القانون من خلال الموقع، لمعرفة الحق بشكل دقيق وتام. "يمكن دفع مستحقات النقاهة بواسطة ثلاثة طُرق مُختلفة: دفعة واحدة في السنة(بين الأشهر حزيران- أيلول)، دفعات شهرية، او تمويل رحلة نقاهة من المشغّل والتي هي عبارة عن مبلغ مستحقّات النقاهة".

"كل الحق" هو بنك شامل يختص بإتاحة حقوق مواطني اسرائيل ويوفر معلومات عن طرق تحصيلها. كل الحق هو مشروع غير تجاري-ربحي، وهو ثمرة تعاون بين عشرات المنظمات ومختصين في مجالات الحقوق من هيئات حكومية، منظمات اجتماعية ومن الحقل الاكاديمي.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]