قصف سلاح الجو مواقع لـ"داعش" داخل سوريا وذلك غداة تبادل لإطلاق النار بين الجيش التركي والمسلحين على الحدود. وأنقرة تسمح لواشنطن بإستخدام قاعدة انجرليك الجوية لمهاجمة التنظيم.

استهدفت ثلاث مقاتلات تركية من طراز اف 16 مواقع لداعش داخل سوريا في وقت مبكر من صباح اليوم وفق ما أعلن مكتب رئيس الوزراء التركي. وأشار البيان إلى أنّ الإستهداف تمّ من داخل المجال الجوي التركي.

يأتي ذلك غداة مقتل جندي تركي وإصابة إثنين في هجوم لمسلحي داعش، إستهدف مخفراً حدودياً تركيّاً في ولاية كيليس. وقد ذكرت وسائل إعلام تركية أنّ الجيش وضع قوّاته في حالة إستنفار وتأهّب إستعداداً لردع أي هجوم محتمل من قبل عناصر داعش، وأنّ القوات التركية قصفت مواقع للتنظيم في قرية عيّاشة التابعة لمدينة أعزاز بريف محافظة حلب السورية.

وفي إسطنبول نفّذت شرطة مكافحة الإرهاب حملة مداهمات ضدّ ما تشتبه بأنها مقارّ لداعش والمسلحين الأكراد. في وقت أعلن مسؤول عسكري أميركي أنّ تركيا سمحت للولايات المتحدة بإستخدام العديد من القواعد الجوية التركية، لا سيما قاعدة انجرليك جنوب البلاد لشنّ غارات على تنظيم داعش.

وأكّد المسؤول الأميركي أن إستخدام القواعد التركية مثل قاعدة انجرليك الجوية سيعزّز فعالية تحالف واشنطن ضد داعش.

وكان أشار في وقت سابق المتحدّث باسم البيت الأبيض إلى أنّ الرئيسين التركي والأميركي بحثا تعزيز التعاون في مكافحة تنظيم داعش، وأكد أنّ التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة سيستخدم قواعده المختلفة في أوروبا والشرق الأوسط.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]