ما إن يدق فصل الصيف الباب حتى تنتابنا مشاعر مختلطة بين فرح اللهو والراحة والتجول وبين الخوف من المرض والعدوى المصاحبة لهذا الفصل، واليوم تشهد جميع المناطق في البلاد درجات حرارة عالية ، وهناك من يتعرض خلال ساعات النهار الكثير من الوقت لأشعة الشمس مما يؤدي الى الإصابة بضربة الشمس، حول هذا الموضوع تحدث مراسلنا مع ريهام ابو يوسف من باقة الغربية وهي اخصائية علاجية في الطب الطبيعي والتغذية السليمة .

أبو يوسف قالت لـ "بكرا": في هذه الفترة خاصة، وهي فترة فصل الصيف، تكون اشعة الشمس قوية جدًا على جسم الانسان وتخترقه بطريقة رهيبة جدا، لذا علينا الحفاظ من التعرض لأشعة الشمس.

وأضافت: هناك ساعات معينة خلال النهار والتي تكون فيها اشعة الشمس قوية جدًا وتتسبب بأضرار لجسم الانسان ومنها واهمها سرطان الجلد، وكل هذا ينتج من الاشعة الفوق بنفسجية التي يمتصها جسم الانسان. والحديث يدور عن الساعات ما بين الـ 10:00 صباحًا والـ 16:00 مساءً.

وقالت: انصح جميع الاهالي بان يحافظوا على سلامة ابنائهم خلال هذه الفترة، وان لا يدعوهم بالخروج والتعرّض للشمس لفترات طويلة، كما ويجب استعمال القبعة والكريمات قبل الخروج من البيت، واشدد بان يشربوا الكثير من الماء.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]