اعلنت الحاضنات التابعات للقوى البشرية في وزارة الاقتصاد غدا الاثنين يوم اضراب شامل يشمل كل حاضنات منطقتي المثلث والشمال ولمدة يوم واحد، وذلك احتجاجا على ظروف العمل المهينة التي تتبعها وزارة الاقتصاد تجاههن مقارنة مع حاضنات الرعاية النهارية التابعات لنفس الوزارة، حيث لا تعترف الوزارة بكونهن اجيرات مما يعني عدم حرمانهن من قسائم الدفع "التلوش" وايضًا الخدمات الإجتماعية المختلفة، مثل الاجازات المرضية وحالات الوفاة او المعاش التقاعدي، وبذات الوقت فانها تفرض عليهن مهام وساعات عمل كما موظفات رسميات في الوزارة.

اكثر الشرائح تضررا بسبب سياسة الوزارة المنتهكة هي الشرائح المتدينة من اليهود والمسلمين في البلاد

واشار الناطق بلسان مجموعة القوى البشرية "موظفون لا يعملون" في حديث خاص لـ"بكرا": ان اكثر الشرائح تضررًا بسبب سياسة الوزارة المنتهكة هي الشرائح المتدينة من اليهود والعرب، خاصة المسلمين في البلاد، حيث ان الوزارة تحدد لهم وقت احتفالهم بالاعياد، وتشترط على الحاضنات انه في حال عدم وجودهن في العمل فيجب ان يكون بديل لهن!.

واضاف لـ"بكرا": نستمر بالتوجه لوزارة الاقتصاد منذ سنوات ولا يوجد دعم لمطالبنا او مطالب الحاضنات، فنحن نطالب اما ان يتم التعامل معهن كمستقلات دون التحكم باوقاتهن واعيادهن ومناسباتهن او ان يتم اعطائهن كامل حقوقهن مع الاعتراف بهن كموظفات رسميات في وزارة الاقتصاد.

كما اكد بار ايلان الى انه سيعقد غدا في تمام العاشرة اجتماعا في مسرح الميدان في مدينة حيفا لطرح القضية بمشاركة الحاضنات وعدد من النواب العرب من القائمة المشتركة.

نحن كحاضنات لا نملك خدمات اجتماعية مثل معاش تقاعدي او عطل رسمية او ايام مرضية

حنان منصور من الطيرة تعمل كحاضنة ومركزة منطقة المثلث في القوى البشرية قالت لـ"بكرا": هذا الاضراب الثاني الذي نقوم به للمطالبة بحقوقنا ، نحن كحاضنات لا نملك خدمات اجتماعية مثل معاش تقاعدي او عطل رسمية او ايام مرضية وحالات وفاة، لا تستطيع التحرك الا في حال تواجد حاضنة بديلة.

وتابعت: كحاضنات عربيات نواجه مشكلة في موضوع الحج والعمرة حيث يفرضون علينا طلبات تؤمن على الاطفال وتستلزم مطالب مالية كثيرة بالمقابل فاننا نتلقى نفس الراتب منذ سنوات، ولا حياة لمن تنادي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]