أتلفت النيابة العامة والشرطة اليوم الاثنين، 10339 شتلة مخدرة من القنب الهندي ﺍﻟﻤﻬﺠﻦ، تم ضبطها في مناطق جنوب الخليل.

وجرت عملية الإتلاف بحضور محافظ الخليل كامل حميد، ورئيسي النيابة علاء التميمي ورشاد الهوارين، ومدير شرطة محافظة الخليل محمد تيم، وممثلين من عدد من الدوائر الحكومية، وصحفيين.

وجاء في قرار إتلاف مضبوطات صادر عن نيابة يطا، أن رئيس النيابة العامة علاء التميمي أصدر قرارا بتشكيل لجنة مختصة من النيابة العامة وشرطة محافظة الخليل وشرطة مكافحة المخدرات ومديريات الدفاع المدني والصحة، للقيام بإتلاف المضبوطات المذكورة، مع توخي شروط الصحة والسلامة العامة أثناء عملية الإتلاف.

وقال المحافظ حميد إن تحقيق الأمن والاستقرار ومحاربة آفة المخدرات واجتثاثها من أيدي الخارجين عن القانون في مجتمعنا واجب وطني مقدس لحماية شعبنا من هذه الآفة، وشدد على أهمية إطلاق حملات شعبية بغية تنظيف المحافظة من المخدرات.
من جهته، قال مدير الشرطة تيم: نحن عازمون على القضاء على هذه الظاهرة السيئة والخطيرة، وهي زراعة وتهريب المخدرات والمتاجرة فيها وتعاطيها من قبل أشخاص لديهم أمراض نفسية هدفهم حرف الشباب وتشويه أفكارهم وإبعادهم وعزلهم عن الواقع الذي يعيشونه، لحماية مجتمعنا والرقي به نحو مستقبل أفضل لأجيالنا.

ومن جانبه، قال الهوارين إنه بعد إحالة القضية إلى محكمة بداية الخليل، كونها قضية جنائية، قررنا إتلاف هذه المضبوطات لما تسببه من إيذاء وروائح كريهة للمواطنين، وأشار إلى أن المروجين وأصحاب هذه القضية في قبضة العدالة وسيحاكمون أمام محكمة بداية الخليل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]