شيع أهالي مخيم قلنديا ، ظهر اليوم، جثمان الشهيد محمد ابو لطيفة الى مثواه الاخير، وسط حزن شديد ساد المخيم ومحافظة رام الله.
واستشهد ابو لطيفة 18 عاماً ، فجر اليوم، بعد اقتحام جيش الاحتلال للمخيم ومحاولة اعتقاله.

وقال عم الشهيد ان جيش الاحتلال قام بتصفية محمد، حيث اصابوه في المناطق السفلية من جسده قبل اعتقاله، وقامو بضربه والاعتداء عليه وهو مصاب.

واضاف ان جنود الاحتلال ابقوه ينزف حتى ارتقى شهيداً دون ان يقدموا الاسعافات له.

الخارجية تدين

من جانبها، دانت وزارة الخارجية إقدام قوات الإحتلال الإسرائيلي على إعدام محمد أبو لطيفة 18 عاماً، من مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، ميدانياً وبدم بارد، في جريمة نكراء تضاف إلى سلسلة جرائم الإعدامات الميدانية التي تمارسها قوات الإحتلال. وتحمل الوزارة الحكومة الإسرائيلية ورئيسها نتنياهو المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الإعدامات، وعن التعليمات التي تخوّل الجنود والضباط بإطلاق النار بهذه البساطة والسهولة لقتل الفلسطينيين بشكل مباشر. إن أجواء التحريض على القتل والتصريحات العنصرية التي يطلقها أقطاب اليمين في إسرائيل وفي الحكومة الإسرائيلية هي المسؤولة عن هذا التصعيد الخطير في الأوضاع.

ورات الوزارة أن الحكومة الإسرائيلية ماضية في دعواتها العلنية، السياسية والميدانية، إلى العنف والعنف المضاد، وتلاحظ رغبتها الشديدة في إدخال الساحة الفلسطينية في دوامة العنف كمهرب من استحقاقات عملية السلام والحل التفاوضي للصراع، وفي محاولة منها لإفشال الجهود الدولية الرامية لإحياء مفاوضات ذات مغزى بين الجانبين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]