يعتبر اللوز من المواد الغنية بالبروتينات والأحماض الدهنية الأساسيّة غير المشبعة ما يجعله مغذًياً أساسياً للبشرة. إذا كنت ترغبين في الحصول على بشرة نضرة ونقية خالية من الشوائب، جربي خلطات اللوز المذهلة التي تمنح بشرتك توهجاً وإشراقة جذابة.

يستخدم زيت اللوز لعلاج مشاكل البشرة مثل التجاعيد، والهالات السوداء تحت العينين، وجفاف الجلد، والرؤوس السوداء، والبثور وغيرها بفضل تركينته الغنية بالفيتامينات والمعادن. وللتمتع بفوائد اللوز هذه جربي هذه الخلطات:

خلطة اللوز لعلاج دهون البشرة:
أمزجي مقدار ملعقتين صغيرتين من اللوز المطحون مع بياض بيضتين، من ثم أضيفي إليها ملعقة صغيرة من عصير الليمون. أخلطي المكونات جيداً حتى تحصلي على مزيج متماسك، من ثم باشري بتطبيقه على وجهك من خلال وضعه على كامل الوجه مع القيام بحركات دائرية، من بعدها يترك لمدّة نصف ساعة قبل غسله بالماء الفاتر. واظبي على استخدام هذه الخلطة مرتين في الأسبوع للتخلص من دهون البشرة والتمتع ببشرة مشرقة.

خلطة اللوز لعلاج جفاف البشرة:
أمزجي 4 ملاعق من اللوز المطحون مع ملعقة ونصف من العسل ونصف كوب من زيت الزيتون، وأخلطيهم جيداً حتى تحصلي على خليط متجانس. من ثمّ، باشري بتطبيق الخليط على وجهك وأتركيه لمدة 20 دقيقة قبل غسله جيّداً بالماء البارد. كرري استخدام هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لتمنحي بشرتك الترطيب المثالي.

خلطة اللوز للتخلص من الهالات السوداء:
قومي بفرك البشرة المحيطة بالعينين بزيت اللوز الحلو يومياً قبل الذهاب إلى الفراش وأتركيه حتّى اليوم التالي، واظبي على استخدام هذه الطريقة يومياً حتّى تتخلصي من السواد نهائياً.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]