تواصل شرطة السير بالتعاون مع وحدات من شرطة "مسغاف" لليوم الثالث على التوالي حملتها المكثفة لضبط قانون السير في شوارع عرابة الرئيسة والداخلية.

ويفيد مراسلنا ان الحملة تأتي ضمن خطة شرطة مسغاف للمحافظة على انظمة السير وسلامة المواطنين في منطقة البطوف .

هذا وانتشر عناصر الشرطة في ارجاء عرابة وقاموا بتحرير العشرات من مخالفات السير في حين رافقت الدوريات الوحدات الخاصة وطائرة مروحية التي حلّقت فوق سماء القرية .

مطاردة الى داخل البلدة

وعلم مراسلنا من شهود عيان ان وحدات من الشرطة وخلال حملتها قامت بمطاردة احدى المركبات التي حاولت الفرار من دوريات الشرطة الى داخل القرية الا ان الشرطة وخلال دقائق استطاعت الإمساك به ومصادرة السيارة واعتقاله على ذمة التحقيق , فيما تبين لاحقا بان السيارة وهي سيارة عمومية من نوع " ترانزيت" كانت تقل عاملات في مجال الفلاحة بطريق عودتهن من العمل , وكان قد رفض سائقها الانصياع لأوامر الشرطة بالتوقف وهو من سكان قرية شعب الذي حاول الدخول الى القرية هاربا من الشرطة.

وتضاربت المواقف بين مؤيد ومعارض من هذه الحملة،, فمنهم من يؤيد تواجد الشرطة للمحافظة على قوانين السير والانضباط على الطرق في البلدات العربية , ومنهم من رأى في ذلك نوعا من العنصرية والاستفزاز مقارنين تصرف الشرطة داخل القرى والبلدات العربية بالبلدات اليهودية.

تعقيب الشرطة:

وعقب الناطق بلسان شرطة الشمال، لفتنانت كولونيل،دورون مالكا، على الحملة بالتشديد على ان الحملة مخصصة للمواطن الصالح المسالم الذي يحافظ على القانون ويريد ويود العودة الى بيته بسلام وعدم اصابته وتضرره من قبل المخالفين على الطرقات.

وان الشرطة وسعّت من حملاتها في اشهر الصيف في جميع انحاء البلاد، وتأتي هذه الحملات ضمن سياسة قائد اللواء" زوهر دفير" لتطبيق انظمة السيرعلى مدار ايام السنة في جميع بلدات اللواء، والتركيز على اعمال الزعرنة في الشوارع التي تصيب وتحدّ من جودة حياة المواطن العادي.

وان الحملات المكثفة في اشهر الصيف تأتي استجابة لحاجة ملحة كون عدد كبير من الاولاد والعائلات في اجازات وعليه فإن وتيرة السفر على الشوارع تكون اكثر من المعتاد في ايام اخرى.

وتابع دورون مالكا يقول:" حملات ضبط السير هدفها المساعدة في مكافحة حوادث الطرق واعمال الزعرنة على الشوارع وتتركز حول المخالفات التي تشكل خطرا على متخذي الطرق مثل: تجاوزات خطرة، اجتياز مفرق بالشارة الضوئية الحمراء، انظمة الأمان المتعلقة بالأطفال والأولاد، وعدم اعطاء حق الأولوية للمشاة، وغيرها.

نعود ونؤكد ان هدف حملات ضبط انظمة السير هو واحد، وهو تقليص عدد المصابين في حوادث الطرق.

وختم بالقول:" نحن نتوجه لعموم السائقين الصالحين، بطلب تفهّم نشاطنا الذي يهدف الى تعزيز امن وامان الجمهور ومن اجل سلامة اولادنا جميعنا".
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]