ابتداءً من 28 تموز، وعلى مدار اسبوعين، سيُعرض في حانوت ايكيا في نتانيا بيت حاويات ذكي، مزوّد بأفضل حلول البيت الذكي من بيزك وعشرة من روّاد الاعمال في البلاد في مجال الـ IOT (Internet of Things). تم تصميم البيت من قبل ايكيا من اجل عرض كيف يمكن تصميم بيت دائم، بمساحة صغيرة وبميزانية ملائمة لكل جيب. تم تصميم البيت الذكي من حاويات (يسرامرين) والتي تم استيرادها خصيصاً، وتتواجد في مدخل حانوت ايكيا في نتانيا.

سيكون البيت الذكي في حانوت ايكيا في نتانيا مفتوحاً امام الزائرين، مجاناً، بين المواعيد 28 من تموز وحتى 11 آب، يومياً من الساعة الـ 10:00 وحتى الـ 21:00 (ايام الخميس حتى 24:00)، ايام الجمعة من 9:00 حتى 15:00 وفي امسيات السبت نحو 45 دقيقة بعد انقضاء السبت وحتى الساعة الـ 23:00. يمكن للزائرين التمتع بجولة مع مرشد او جولة ذاتية بين غرف البيت الذكي، حيث تتضمن الجولة شرحاً عن مختلف حلول البيت الذكي المتطورة من بيزك وروّاد الاعمال الذين يعرضون. كل زائر يمكنه اختيار منتجات البيت الذكي وتجربتها بنفسه. سينتهي مسار الجولة في الساحة الذكية والمصممة في البيت، هناك يمكن للزائرين ابقاء تفاصيلهم للاتصال بهم من قبل روّاد الاعمال المعنيين بهم بشكل خاص، كما وسيتمتع الاولاد بالمثلّجات ودفاتر التلوين.

من بين معروضات البيت الذكي التي ستعرض في البيت، كل منتج بحسب ملاءمته وفي المكان المخصص له في البيت: رزمة Bhome من بيزك وتتضمن كاميرا HD متطورة ومتعددة الوظائف وكاشف باب / نافذة ذكي، منتجات شركة Switchbee التي تتضمن التحكم بمقابس الكهرباء والنوافذ في البيت عبر تطبيق خاص، مراقب من شركة Sensibo للتحكم الذكي بالمكيّف البيتي، القفل الذكي من Mul-t-lock للتحكم الذكي بباب البيت، النظام الذكي من amp&watts لنقل الصوت من السمارتفون الى البيت، النظام الذكي من Aquarimat للتحكم باستهلاك الماء في البيت، منتجات الريّ الذكية من Green IQ التي ستعرض في حديقة البيت الذكي، طابعة ثلاثية الابعاد من Mafil ، حمام ديغيتالي ذكي من شركة Smartap ، فنون ديغيتالية ذكية من شركة Vidvit والمنتج القابل للارتداء من Upright والذي ينذر بمشي غير منتصب او جلوس غير صحيح.

مؤخرا اطلقت شركة بيزك خدمة Bhome - خدمة البيت الذكي ، الاولى من نوعها في البلاد، التي تتيح للزبون الادارة والتحكم عن بُعد بكل ما يدور في بيته، والتحكّم بالعديد من وسائل المراقبة في البيت عبر جهاز السمارتفون. تعرض الشركة على زبائنها حل All-in-One الذي يشمل كاميرا مع زاوية تصوير واسعة بشكل خاص، ذات قدرة تصوير كاملة ليلا نهاراً، امكانية التصوير المتوزّع الى 4 شاشات، امكانية سمع ثنائية الجهات، صفارة انذار داخلية وغيرها. الخدمة والتي يصل سعرها للزبون الى 19.90 ش.ج شهرياً، تحظى بنجاح كبير، وعرضها في البيت الذكي الذي بنته بيزك في حانوت ايكيا في نتانيا، يتم في اطار استثمار الشركة في مدخل المجمّع، في قنوات التسويق، الدعاية وترويج المبيعات، بقيمة نحو 10 مليون شاقل.

ران غوراون، القائم بأعمال المدير العام لشركة بيزك، يولي اهمية كبيرة لتوضيح قدرات المنتجات وتجربة زائري حانوت ايكيا في نتانيا المباشرة ،"تكنولوجيا الـ IOT التي تتيح الاتصال المتطور بين الاجهزة، الانظمة والخدمات المحوسبة، وبنية الانترنت، وصلت الى مرحلة النضوج، ونحن كشركة الاتصالات الرائدة في البلاد، اخذنا على عاتقنا مهمة ايصالها الى كل بيت في البلاد. بما ان الجمهور في البلاد هو من المتطورين في العالم في المواضيع التكنولوجية، والجمهور في البلاد يتبنى التكنولوجيات المتطورة في مرحلة مبكّرة نسبياً، فإننا نعتقد ان توضيح هذه الخدمات المتطورة، وامكانية اخذ الانطباع عنها، لمسها وتجربتها بشكل مباشر، ستجسّد له على افضل وجه الاحتياجات التي تلبيها التكنولوجيا، وكيف لها ان تساعده في داخل البيت"، يقول غوراون.

افرات تسور – بورات، مديرة التسويق في ايكيا، تقول: "تتصدر ايكيا موضوع الاستدامة في العالم وتشجّع الحياة المستدامة والمحافظة على جودة البيئة. البيت الذي نعرضه مكوّن من حاويتين ويشمل في قسم منه منتجات مصنوعة من مواد طبيعية، اضاءة لِد توفيرية بالكهرباء غيرها. كل هذا من خلال الحرص على التصميم الدافئ الذي يسلط الضوء على المعيشة في المساحات الصغيرة والحرص على المستلزمات المناسبة لكل افراد العائلة. انه بيت بتصميم الاستدامة وبسعر مناسب للجميع ويمكن بناءه وتأثيثه بتكلفة زهيدة. لقد كان التحدي تأثيث البيت من الالف الى الياء في يوم واحد. اننا ندعو الجمهور كله بالقدوم واستيحاء الافكار التصميمية لبيته الخاص". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]