قدمت النائبة راحيل عزاريا ( من كتلة " كولانو") اقتراح قانون الى الكنيست ينص على زيادة عدد أيام الاجازة السنوية الممنوحة للعمال والموظفين.

وشرحت النائبة عزاريا خلفيات ودوافع طرح هذا المشروع فأشارت إلى ان مدة الاجازة المعمول بها حاليًا تتراوح ما بين 10 -12 يومًا في السنة ، وفقًا لعدد أيام العمل في الاسبوع (خمسة أيام أو ستة أيام) ، وأضافت أن اعدادًا كبيرة من العمال والموظفين الشباب لا يستطيعون مراكمة عدد كاف من أيام العمل لاستحقاق الاجازة لأنهم ينتقلون من عمل الى آخر.

وبناء على ذلك ، تقترح النائبة عزاريا زيادة ثلاثة أيام ، على الاقل على مدة الاجازة السنوية المعمول بها حاليًا " وبذلك يمكن ضمان رفع انتاجية العمل وإفادة الاقتصاد ، وكذلك ضمان حق العاملين في الاجازة المرضية التي يحظى بها العمال والموظفون الشباب على حساب الاجازة السنوية " كما قالت.

لكن يبدو أن أصحاب العمل معترضون على هذا الاقتراح ، بدعوى ان الزامهم بإضافة ثلاثة أيام إجازة مدفوعة الأجر يشكل عبثًا ثقيلاً على مصالحهم ، فيما تؤكد النائبة عزاريا ان اصحاب العمل سيستفيدون من هذا القانون لأن العمال سيقومون بواجباتهم وهم متحمسون ومطمئنون ، فتزداد انتاجيتهم ويكون اداؤهم جيدًا ونافعًا للمصلحة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]