أعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، أنه أعطى موافقته على بناء 804 وحدات استيطانية "فورًا" في الضفة الغربية المحتلة.

ويأتي هذا القرار بعد ساعات من حسم المحكمة العليا الإسرائيلية الجدل فيما يتعلق بما بات يعرف بمباني "دراينوف" بمستوطنة بيت ايل، وقررت هدمها؛ وذلك على الرغم من معارضة حكومة بنيامين نتنياهو.

وجاء في بيان صدر عن مكتب نتنياهو بعد ظهر اليوم أنه تقرر الشروع ببناء 300 وحدة استيطانية بمستوطنة "بيت ايل" بشكل فوري ودون تأخير، وذلك في محاولة لإرضاء المستوطنين.

كما قررت الحكومة الإسرائيلية بناء 504 وحدات استيطانية بالقدس المحتلة حيث توزعت على مستوطنات "راموت" التي كان لها نصيب الأسد ب 300 وحدة ، بالإضافة ل 91 وحدة بمستوطنة "بسغات زئيف" ، والتخطيط لبناء 24 وحدة بذات المستوطنة ، 70 وحدة بمستوطنة "جيلو" و 19 في مستوطنة "هار حوماه" بالقدس المحتلة.

يأتي ذلك بعد عدة أيام من المناوشات بين الشرطة الإسرائيلية والمستوطنين بمستوطنة "بيت ايل" واصطفاف أحزاب اليمين إلى جانب المستوطنين ما استدعى قرار نتنياهو السريع ببناء المئات من الوحدات الاستيطانية خوفاً من تفكك الائتلاف الحاكم.

ويحاول حزب البيت اليهودي بزعامة نفتالي بنيت المزاودة على حزب الليكود عبر استعطاف المستوطنين ما يهدد بتفكك عقد الائتلاف الحاكم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]