ارسلت صديقة موقع بكرا منيرة ابو يونس من سخنين صورا خلابة ،اية في الجمال والسحر لجزيرة الورود في المانيا ،حيث تقضي مع عائلتها رحلة ممتعة هناك.

جزيرة مايناو (بالألمانية:Mainau ) هي جزيرة ألمانية صغيرة في الجنوب تبلغ مساحتها نحو 45 هكتار وتشتهر بأنها جزيرة الأزهار والورود ، ولهذا يزورها السياح من كل البلاد . تقع الجزيرة في بحيرة بودنسي الموجودة بين ألمانيا و سويسرا.

الجزيرة مكونة من صخور طباشيرية رسوبية في أحد فروع البحيرة الذي يسمى "أوبرلينغر سي" ، وهو يقع في الجزء الشمالي الغربي من بحيرة بودنسي. ويمكن الوصول إلى الجزيرة من طرفه الجنوبي خيث يوصل جسر بينهما ، كما أن للجزيرة ميناء صغير ترسو عليه معديات آتية من مختلف المدن على بحيرة بودنسي . أقرب المدن الكبيرة إليها هي : كونستانز و ميريسبورج و أوبرلينغن .

يمتلك الجزيرة عائلة برنادوت من العائلة الملكية السويدية . وتمثل عائلة الكونت برنادوت أحد ما يشد السياح لزيارة الجزيرة ، وتقوم العائلة برعاية الجزيرة وكل ما عليها من منشآت وأزهار وورود. يمر بالقرب من الجزيرة طريق زراعي يسمى "طريق الباروك" توجد على جانبيه قصور ومبان بفن الباروك وهو فن كان منتشرا في وسط أوروبا خلال القرن الثامن عشر.

 

شاهدوا الصور الجميلة

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]