اعتقلت الشرطة ثلاثة مقدسيين، بالغين وقاصراً بعد ان نسبت لهم شبهة القاء حجارة وزجاجات حارقة الليلة الماضية في العيسوية باتجاه عناصر الشرطة.

وستطلب الشرطة تمديد اعتقلهم اليوم في محكمكة الصلح في المدينة.

السجن حتى 20 سنة

من الجدير بالذكر ان الكنيست، صادقت مؤخرا، على قانون جديد يشدد العقوبة على مُلقي الحجارة من الفلسطينيين، حيث تصل العقوبة إلى 20 عاماً من السجن.

وبحسب القانون الجديد، فإن عقوبة إلقاء الحجارة ستكون 10 سنوات سجناً، حتى وإن لم تثبت نية المتهم الإضرار بالأشخاص أو الممتلكات، في حين لن تكون العقوبة بهذه الحدة على الذين يلقون الحجارة على دوريات للشرطة.

ويقتصر إنفاذ القانون على المناطق الخاضعة للسيطرة الإسرائيلية بشكل كامل، مثل القدس والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48، ولا يشمل مدن الضفة الغربية.

ويقسم القانون تهم إلقاء الحجارة إلى صنفين، الأول: يقضي بعقوبة تصل إلى 10 سنوات ضد ملقي الحجارة على الأشخاص أو الممتلكات أو المركبات المارة، وذلك دون وجود نية مسبقة للإضرار أو المس بالأرواح.

أما الثاني: فينص على عقوبة تصل إلى 20 عاماً في حال ثبوت تعمد المتهم الإضرار والمس بالأرواح من خلال إلقاء الحجارة على الأشخاص والممتلكات والمركبات المارة.. كما ينص القانون على عقوبة تصل إلى 5 سنوات من السجن على ملقي الحجارة على دوريات الشرطة، بهدف التشويش على الشرطة أثناء أدائها عملها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]