أعلن الصندوق المسمّى " منحة قادة شوليخ"، الذي ينشط في إسرائيل منذ أربع سنوات- عن زيادة عدد الطلاب الجامعيين الحاصلين على منح من الصندوق، ليصبح، ابتداء من العام الدراسي الوشيك، خمسين طالبًا ممن لديهم طاقات وقدرات على التميّز والامتياز، وسيحصل كل واحد منهم خلال دراسته لتحصيل اللقب الأول على منحة قدرها (120) ألف شيكل ( حوالي 32 ألف دولار).

ويذكر أن الصندوق كان في الماضي يقدم هذه المنح إلى (35) طالبًا في السنة، وبعد زيادة العدد يصبح هذا الصندوق الذي أسسه المليونير اليهودي الكندي " سيمور شوليخ" ( ومن هنا اشتق اسم الصندوق)- أكبر صندوق منح من القطاع الخاص في إسرائيل حاليًا.

وكان المؤسس (" شوليخ") قد أعلن في حينه أن الغرض من الصندوق هو تنمية جيل من القيادات الأكاديمية والتكنولوجية في إسرائيل، وكذلك القيادات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، وقيادات في قطاع المصالح والأعمال " انطلاقًا من الإيمان بأن مستقبل إسرائيل مرهون بمدى الاستثمار في التربية والتعليم والعلوم والتكنولوجيا " – كما ورد.

التسجيل ينتهي في 10.8.2015

وأعلن أن مستحقي المنح هم الطلاب ذوو التحصيل الدراسي العالي، الذين يفتقرون إلى موارد ومدخولات مادية ( شرائح ضعيفة وفقيرة)، والذين يدرسون مواضيع العلوم والهندسة والتكنولوجيا والرياضيات، في التخنيون أو الجامعة العبرية أو في جامعات تل أبيب أو بار ايلان أو بئر السبع.

ويُشترط الحصول على المنحة بأن يؤدي الطلاب خدمات مجتمعية في بيئته الاجتماعية، أو أن يتطوع في أطر مختلفة، وخاصة التطوع بمساعدة تلاميذ وأحداث في المدارس الكائنة في البلدات البعيدة عن المركز، والبلدات الفقيرة الموارد.

وأعلن أن آخر موعد للتسجيل لطلب المنحة هو العاشر من آب أغسطس (10.8.2015).

للتسجيل للمنحة ادخلوا الى الموقع الخاص بالصندوق http://www.schulichleaders.co.il/

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]