قال عضو مجلس قروي سوسيا عزام النواجعة، اليوم الخميس، إن أهالي القرية لن يسمحوا إطلاقا بهدم قريتهم من قبل الاحتلال حتى لو كلفهم ذلك أرواحهم.

وأضاف في تصريح لــ"بكرا"، "لأول مرة نحصل على اعتراف صريح من الاحتلال بأن هذه الأراضي فلسطينية، نتيجة لدعم الاتحاد الأوروبي، والشؤون الإنسانية، والموقف الرسمي للسلطة الوطنية الفلسطينية ممثلا بالرئاسة، ورئيس وزراء الحكومة الفلسطينية الذي وصل إلى سوسيا مع وفود دبلوماسية أوروبية احتجاجا على قرارات الاحتلال بالهدم.

وأضاف النواجعة، رغم كل هذه التطمينات، فلنا تجربة قاسية مع الاحتلال، فطوال التسعينات ونحن نتعرض لعمليات هدم وترحيل بحجج أمنية واهية وغير قانونية، موضحا انه تم إعادة بناء القرية بصمود أهلها، غير انهم ما زالوا في دائرة التهديد بالترحيل للمرة الرابعة.

تعزيز صمود الأهالي

وقال النواجعة إن الفعاليات التضامنية التي تقام في خيمة الاعتصام الدائمة في القرية تهدف إلى تعزيز صمود الأهالي فيها وإفشال محاولات الاحتلال من ترحيلهم عن أراضيهم، داعيا إلى التصدي لجميع هذه المحاولات بكافة الوسائل وشتى الطرق لإرغام الاحتلال على التراجع عن خططه المتعلقة بهدم قرية سوسيا، مؤكدا إن كف سوسيا وسواعد أهلها سوف يقام وينتصر على “مخرز” الاحتلال جيشا ومستوطنين .

وأضاف "رغم كل هذه الدعوات والضغوطات على الاحتلال، لكننا لا نأمن للاحتلال جانبا ونعيش في قلق دائم في كل لحظة.. كيف لا، ودولة اسرائيل ما زالت تنقض المعاهدات وتتجاهل قرارات الأمم المتحدة الخاصة بالقضية الفلسطينية، وتعطي لنفسها الحق في اقتلاع المواطنين من أرضهم وتشريدهم وهدم البيوت على رؤوسهم".

ويتابع قائلا: قبلنا بهذه العيشة المتواضعة والبدائية فدا أرضنا، وسنواجه الجيش والمستوطنين الذين يريدون سلبنا اياها حتى لو كلف ذلك حياتنا”، مبينا أنهم تعرضوا لاعتداءات المستوطنين المتطرفين والضرب بقسوة أثناء عملهم في أراضيهم بدون أي مبرر لكنهم لن يرحلوا".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]