يعتبر طراز الروستيك هو الطراز المفضل لدي محبي الديكورات العتيقة القائمة على البساطة والتي تحمل القدم والأصالة في تصميم واحد معالج بطريقة حداثية لتناسب تطور الذوق في عالم الديكورات المنزلية، فهو التطور الحديث للطراز الريفي الأنيق المميز للمنازل القديمة الدافئة.

وككل طرز الديكور والتصميم الداخلي هناك سمات مميزة لطراز الروستيك والتي أرى أن أهمها على الإطلاق هي ميول هذا الطراز دائماً لديكورات وأثاث ال Vintage أو بمعنى أخر الديكورات والأثاث العتيق والتي تتميز بالغنى والدفء , حيث يحرص مصممو الديكور دائماً على إضفاء اللمسات العتيقة على تصميمات الروستيك وإستخدام الخامات العتيقة ذات الملامس المميزة كالأخشاب والجلود .

فالأرضيات الخشبية هي قاعدة أساسية لأي مصمم ينوي وضع تصميم على طراز الروستيك، ولا يمنع أبداً في نفس التصميم إستخدام خامات مختلفة ككسوة الأرائك بالجلد المدبوغ، وربما إستخدم المصمم الأحجار الطبيعية في تغطية بعض الحوائط.

يمكن أحياناً في حالة وجود أسقف خرسانية في المنزل أن يتم تغطيتها بالأخشاب ويتم حملها بعروق خشبية سميكة لإعطاء نفس الشكل لتظهر وكأن السقف من الخشب .

ويمكن تغطية بعض الحوائط بالخشب الطبيعي دون دهانه أي على لونه الطبيعي للمسة من الفخامة .

ويتميز أثاث طراز الروستيك بالبساطة في التصميم والقدم في الشكل مع مراعاة الشكل الحداثي النهائي وهي معادلة صعبة بالطبع لكنها في النهاية تعطينا الفخامة والأناقة المطلوبة كذلك يتميز طراز منازل الروستيك بمفروشات الأرضيات الصوفية ذات التصميمات القديمة والتي يتم نسجها يدوياً على الأغلب .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]