تحدث عدد من شهود العيان الذي واكبوا الحدث في بلدة دوما جنوب مدينة نابلس، حول الجريمة التي ارتكبها المستوطنون بحق عائلة دوابشة في دوما جنوب نابلس.

وقال محمد دوابشة إبن عم صاحب المنزل المستهدف، إنه في الثانية والنصف من فجر الجمعة، استفاق الوالد سعد على صوت طرق على نافذة المنزل، ليفاجأ بمجموعة من المستوطنين تلقي بزجاجة حارقة داخل المنزل، لتهب النيران سريعا.

وأضاف أن والد الشهيد أسرع لإنقاذ أبنائه، فحمل ابنه الأكبر "أحمد" وتمكن من إنقاذه وإخراجه من المنزل، وعندما عاد لإنقاذ طفله الثاني "علي" كانت النيران قد انتشرت في كل أرجاء المنزل، وحاول عبثا الوصول اليه، لكن دون جدوى.

نقل المصابين الى اسرائيل

وأضاف محمد أن الوالد والوالدة والطفل أحمد نقلوا إلى مستشفى رفيديا بمدينة نابلس، ونظرا لخطورة حالتهم نقل اثنين منهم إلى مستشفى "تل هشومير" والثالث إلى مستشفى "سوروكا" في الداخل.

غسان دغلس

من جانبه، قال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن عشرات المواطنين هبوا لإخماد النيران وإنقاذ العائلة، وبعد محاولات حثيثة، تمكنوا من إخراج الطفل "علي" ولكن شهيدا، حيث وجدت جثته متفحمة بالكامل.

4 مستوطنين

وقال دغلس نقلا عن شهود عيان إن عدد المستوطنين 4 وهم من حاولوا ايضا إحراق منزل المواطن مأمون رشيد دوابشة، وأتت النيران على جزء من المنزل، وخطوا شعارات باللغة العبرية مثل "الانتقام" و"انتقام المسيح"، قبل أن يلوذوا بالفرار باتجاه مستوطنة "معاليه افرايم".

ابو مازن

أبو مازن امر بعلاج عائلة دوابشة وترميم منزلها فورا وسط مطالبات فلسطينية بزيارته للمكنان وعقد مؤتمر صحفي المنزل
هذا، وأمر الرئيس محمود عباس ابو مازن وزير الصحة وكافة الجهات المعنية بمتابعة علاج عائلة دوابشة التي احرق المستوطنون منزلها فجر اليوم في جريمة جديدة يندى لها الجبين من قبل المستوطنين المتطرفين، وسط مطالبات ودعوات وجهت عبر مواقع التواصل الاجتماعي تدعوه لزيارة المنطقة وعقد مؤتمر صحفي هناك للفت أنظار العالم هناك وعدم الاكتفاء بدعوة القيادة للانعقاد في رام الله.

 رائد الفارس

وقالت اللواء رائد الفارس مسؤولة ملف المساعدات الانسانية بديوان الرئاسة الفلسطينية في اتصال مع شبكة فلسطين الاخبارية PNN ان الرئيس محمود عباس امر وزير الصحة وكافة الجهات المعنية بمتابعة علاج عائلة دوابشة وتوفير كل ما تحتاجه من علاج في اي من المشافي ومد يد العون لهم في كافة ما تحتاجه العائلة.

واضافت الفارس ان اوامر الرئيس محمود عباس تنص على البدء فورا باعادة ترميم المنزل للعائلة وتعزيز صمودها بعد مصابها الجلل والكبير والمؤلم بعد هذه الجريمة النكراء من قبل المستوطنين المتطرفين المجرمين.

واكدت الفارس ان كافة الجهات بدات فورا بتنفيذ اوامر الرئيس من اجل توفير العلاج الطبي للعائلة و البدء باعادة ترميم المنزل مؤكدة ان جرائم المستوطنين القتلة لن تثني شعبنا عن الصمود بارضه والبقاء فيها .

الصور بلطف من: الزميل أيمن النوباني

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]