ضمن خطة رئيس بلدية الناصرة وإدارته ، رفع مكانة النـاصرة وتطويرها اقتصادياً ، عُقدت جلسة أولى شارك بها رئيس البلدية وطواقم مهنية من داخل البلدية وكذلك اللجنة المبادرة ومختصين من وزارة الاقتصاد الذين سيعملون على بناء مشروع اقتصادي لمنطقة الشمال مستندين على قرار حكومي ، هذا المشروع سيتم إعداده خلال ستة أشهر .

لجنة المبادرة للمؤتمر الاقتصادي الأول في الناصرة تتكون من مجموعة من الغيورين على مصلحة المدينة ومكانتها وهم شخصيات من البلاد عرباً ويهوداً يدعمهم ويشجعهم السيد علي سلام رئيس بلدية الناصرة الذي وعد بإحداث التغيير من حيث رفع مكانة الناصرة وتطويرها اقتصادياً.

في بداية الجلسة رحّب رئيس البلدية بالحضور من رجال أعمال وطواقم مهنية ومندوبي وزارات وقال أنّ المؤتمر سيُعقد في شهر تشرين الأول وسيشكل رافعة اقتصادية ونهضة صناعية متطورة للمنطقة . كما وشكر كل من يمد يد المساعدة من أجل دعم المدينة ورفعتها، وإيجاد السبل لفرص عمل للجيل الشاب.

المهندس أحمد جبارين القائم بأعمال مدير عام البلدية ومخطط المدينة ، قدّم مداخلة ، موضحاً فيها احتياجات المدينة اقتصادياً وسياحياً وتطرق إلى مشاريع أعدتها البلدية وبحاجة إلى دعم وزاري لتخرجها إلى حيّز التنفيذ ، كذلك شدّد على دعوة رجال أعمال من الناصرة والوسط العربي ورجال أعمال من البلاد وحتى من خارج البلاد للمساهمة والاستثمار في مدينة الناصرة.

مندوبو وزارة الاقتصاد أكدوا أنهم لبوا دعوة رئيس البلدية وأنهم سيعملون وسيساهمون بشكل فعلي لإنجاح المؤتمر ومشاريعه المقترحة وكذلك سيشركون وزارات أُخرى ذات العلاقة بالمشاريع المقترحة وسيعملون بكل جهد ليكون مؤتمراً ناجحاً.

في نهاية الاجتماع تمّ الاتفاق على عقد المؤتمر خلال شهر تشرين الأول 2015 وتمّ تعيين لجنة لإعداد المؤتمر ودعوة مختصين من كافة المجالات ، وزارات ، رجال أعمال محليين ومن خارج البلاد ، ورؤساء سلطات محلية .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]