أعلنت الاجهزة الامنية الفلسطينية مساء الجمعة عزمها على "ملاحقة" المستوطنين المسؤولين عن هجمات على فلسطينيين بعد مقتل طفل فلسطيني اثر قيام مستوطنين متطرفين باحراق منزل في الضفة الغربية المحتلة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الاجهزة الامنية الفلسطينية اللواء عدنان الضميري ان المستوطنين الذين "ارتكبوا جرائم ارهابية بحق ابناء شعبنا وخاصة جريمة اليوم الجمعة بحرق وقتل عائلة دوابشة في نابلس اصبحوا من الان مطلوبين وملاحقين للامن الفلسطيني".

 

تفاصيل مروعة .. الطفل قتل حرقًا

وفي سياق متصل، قال وزير العدل الفلسطيني المستشار سليم السقا، إن نتائج التشريح للشهيد الطفل الرضيع علي سعد دوابشة، اظهرت وجود شحبار في داخل الرغامة مما يؤكد أن الرضيع كان على قيد الحياة عندما أحرق، وان تقرير اكد أن سبب الوفاة يعود للحروق النارية ومضاعفاتها.

وبين السقا في بيان صحفي اليوم الجمعة، ان نتائج التشريح اشارت الى أن جثمان الشهيد كان متفحما وأن معالم الطفل كانت مختفية بسبب شدة التفحم وأن جزء من الأطراف العلوية والسفلية للطفل الشهيد كانت مختفية بسبب شدة التفحم والحروق، كما أن جزءًا من القفص الصدري وأجزاء من الرئة في حالة ذوبان وتفحم.

جريمة نكراء

وشدد وزير العدل بأن ما حدث هو جريمة نكراء نتيجة سياسة الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة الداعمة للمستوطنين ولأعمالهم الارهابية وللاستيطان وأجواء التحريض ضد العرب الأمر الذي سيؤدي إلى زيادة العنف والتوتر في المنطقة.

وكان وزير العدل قد امر طواقم الطب الشرعي التابعة لوزارة العدل بالتوجه لمكان الحادث لإجراء الفحص اللازم وتحديد سبب الوفاة من أجل توثيق هذا الجريمة البشعة لاتخاذ الاجراءات القانونية لدى المحافل الدولية.

وناشد وزير العدل الأهالي بضرورة التعاون مع طواقم الطب الشرعي للقيام بواجبهم القانوني في تشريح الجثة واعداد تقرير الطبي الشرعي في هذه الحالة والحالات المماثلة حتى يتم توثيق هذه الجرائم من أجل معاقبة الفاعلين وعدم افلاتهم من العقاب.

 

اقرأ في نفس السياق

مستشفيا "سوروكا" و"شيبا": الوضع الصحي لعائلة دوابشة خطير

كيف احرق المستوطنون عائلة دوابشة؟! شهود عيان يتحدثون لموقع بُكرا


ابو مازن: سنتوجه إلى محكمة الجنايات الدولية للرد على الجريمة بحق عائلة دوابشة

بعد حرق الرضيع دوابشة: حماس والجهاد تهددان برد عسكري

كيف سيكون" يوم الغضب" الحمساوي بعد حرق الرضيع علي دوابشة؟

محافظة نابلس: مستوطنون يحرقون رضيعا في دوما

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]