حصدت بلدات مجلس طلعة عارة نتيجة 48.68% بنتائج البجروت الاخيرة مع ارتفاع بنتيجة 1.69% عن العام الفائت لتحتل بلدات طلعة عارة المرتبة 48 بين البلدات العربية.

وحول هذه النتيجة تحدث مراسل موقع بكرا مع رئيس مجلس طلعة عارة مصطفى اغبارية الذي قال:"نحن منذ استلامنا لادارة مجلس طلعة عارة من اللجنة المعينة استطعنا ان نقوم برفع علامات البجروت بنسبة كبيرة وليست صغيرة".

واضاف:"نحن نعمل بمجلس طلعة عارة على رفع نسبة البجروت والتي ستضح خلال السنوات القادمه ونحن نعمل منذ تولينا زمام الامور بالمجلس على خطة تربوية تعليمية من رياض الاطفال وحتى الثانوية وهي تجهيز طلاب رياض الاطفال للمرحلة الابتدائية وطلاب الابتدائية للمرحلة الاعدادية وطلاب الاعدادية للمرحلة الثانوية مما سيسفر عن تحسين بالنتائج خلال السنوات القادمة".

مدير قسم المعارف بمجلس طلعة عارة

وبدوره فقد تحدث توفيق جبارين مدير قسم المعارف بمجلس طلعة عارة قائلاً لمراسلنا:"في البداية جميعنا نعلم بان المدرسة الثانوية بسالم "طلعة عارة" قد عانت باخر 5 او 6 سنوات بالكثير من التغيرات التي اسفرت عن خروج العديد من الطلاب منها والالتحاق بمدارس اخرى خارج البلدة بسبب الاحداث التي حصلت بالمدرسة على فترة تولي اللجنة المعينة لادارة المجلس".

واضاف:"نحن استلمنا العمل بالمجلس الجديد الذي يترأسه مصطفى اغبارية قبل حوالي عامين ونحن ما زلنا نعمل على تطوير التحصيل العلمي لدى الطلاب ولكن التاثير الذي تركته اللجنه المعينه بـ 6 سنوات لا نستطيع بيوم وليلة تغييره ولكن نحن نؤكد باننا وخلال السنوات الثلاثة القادمة ان تصل نتيجة البجروت في طلعة عارة الى 70%".

واردف قائلاً:"قام المجلس بافتتاح مدرسة ثانوية جديدة لبلدة مشيرفة ومصمص مما سيقلل الضغط على ثانوية سالم مما يجعل عدد الطلاب بالصفوف اقل مما تسطيع تقديم التعليم بشكل افضل الطلاب خاصة واننا قمنا بوضع خطة شامله لكل مدرسة وكل صف ولكل طالب بشكل فردي".

واستكمل حديثه قائلاً:"نحن بطلعة عارة نقوم باشراك كافة الطلاب لتقديم البجروت من الطلاب الذين مستواهم التعليمي ضعيف والمتوسط والممتاز نحن بطلعه عارة نسبة تقديم الطلاب للبجروت 95% , ونحن نعلم بان هذه النسبة من الغير ممكن ان يخرج جميع المتقدمين بها الحصول على بجروت كامل ولكن اليوم يوجد العديد من المعاهد والكليات التي تستطيع قبول طلاب ليس بحوزتهم شهادة بجروت كاملة ولهذا فنحن قمنا بفتح المجال امام العديد من الطلاب للانخراج بالتعليم الاكاديمي وصنع مستقبل لهم".

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]