في اعقاب الجرائم المتكررة التي ينفذها المستوطنون بحق ابناء الشعب الفلسطيني، بدءً من الجريمة النكراء والبشعة التي نفذها المستوطنون المجرمون الحاقدون بحق عائلة الدوابشة في قرية دوما وراح ضحيتها الطفل الشهيد الرضيع علي الدوابشة، فيما لا يزال والده ووالدته وشقيقه يصارعون الموت في المستشفيات، الى الاعتداء على الحاج عماد ابو شرخ من مدينة اللد لدى عودته من صلاة الفجر في المسجد، يشهد المجتمع العربي الفلسطيني في الداخل والخارج ايضا صمتا حيال ما يحدث، علما ان الامر لا يخلو من بعض البيانات التي تصدرها مؤسسات حقوقية او يصدرها نواب عرب، الى جانب مظاهرات ووقفات احتجاجية تقوم بها الاحزاب العربية كرفع عتب، بكرا يتابع المسألة.. ويستفسر عن اسباب هذا الصمت..

في حال لم يتم الانتهاء من هذه المعارك والانتهاكات العلنية فانها ستؤثر على الاجيال القادمة سلبا

سمير ابراهيم من دير الاسد قال معقبا في هذا السياق: من واجب الاحزاب تنظيم الشارع العام والاشخاص ضمن المعقول للتعبير عن غضبهم ، ما يحصل الان غير مقبول كما انه يؤثر نفسيا وبشكل سلبي على جميع العرب.

وتابع لـ"بكرا": بصفتي اعمل في سلك التعليم اعرف حق المعرفة تاثير عمليات الاجرام هذه على نفسيات الاطفال خاصة في عصر العولمة والاعلام ، وفي حال لم يتم الانتهاء من هذه المعارك والانتهاكات العلنية فانها ستؤثر على الاجيال القادمة سلبا.

واضاف لـ"بكرا": وظيفة رجل السياسة حل هذه المشاكل من جذورها، التنظيم والتعبير بشكل جماعي للتاثير على الرأي العام والشارع الاسرائيلي. واختتم: الف رحمة على روح الطفل الشهيد ، شهيد الامة.

حرق منزل عائلة دوابشه وهم نائمين يمثل جريمه نكراء مستوحاه من جرائم النازيه

اما صلاح كريم من كفركنا قال لـ"بكرا" معقبا: ما قام به المستوطنون من حرق منزل عائلة دوابشه وهم نائمين يمثل جريمه نكراء مستوحاه من جرائم النازيه، لا يمكن للعقل ان يتصور ان بشر يمتلك ادنى المشاعر الانسانيه ان يقوم بجريمه بشعة كهذه خاصة من الشعب اليهودي الذي عانى من جرائم النازيه وهو يقوم بنفسه بتكرار هذه الجرائم على ابناء الشعب الفلسطيني.

وتابع: أنا لا أظن أن الشارع العربي صمت على هذه الجريمة، بل على العكس، انا لمست ان هذه الجريمة النكراء هزت كيان الغالبيه العظمى من ابناء شعبنا ممن عبروا عن غضبهم واستنكارهم عبر مواقع التواصل والاجتماعي او من خلال مظاهرات رفع الشعارات في العديد من بلداننا او من خلال زيارة القيادات العربية للجرحى في المستشفيات، كما انه من الواضح ان ابناء شعبنا من الضفة الغربية وغزه في حالة غليان مما حدث وان القبضة الامنية للسلطة في رام الله هي السبب في عدم التعبير الحقيقي عن هذه المشاعر في الضفه كما ان الاوضاع التي تسود في غزه ومحدودية الاحتكاك مع الاحتلال تسببت في عدم التعبير اللائق عن استنكار هذه الجريمة البشعة، اضف الى ذلك ان ما يجري في العالم العربي من اقتتال واحتراب داخلي أثر بشكل كبير على عدم أخذ هذه القضية صداها اللائق والتعبير عنها بما تشكله من جريمة حرب يعاقب عليها القانون الدولي.

مظاهرة قطرية....

من ناحيته هيثم ملحم من الناصرة قال: انا شخصيا غير راضِ عن الصمت في الشارع العربي واتمنى ان يكون هنالك مظاهرة قطرية تجمع جميع التيارات السياسية والقوى الوطنية داخل البلاد. يتعرض شعبنا في كل يوم للقمع والقتل بشكل متواصل بدون رحمة أنا اكرر واستنكر هاد العمل الوحشي المتواصل.

عطالله طنوس من الناصرة صرّح لـ"بكرا" بانه هناك حراك، وانه لا يوافق مسألة ان هناك صمت بما يتعلق بانتهاكات المستوطنين وتعديهم على الفلسطينيين وحرقهم للطفل دوابشة واضاف: نحن نشهد يوميا مظاهرات واحتجاجات وبالتأكيد اذا استمر الحال على ما هو عليه سيكون هناك خطوات تصعيدية في المستقبل.

الشعب الفلسطيني ملاحق من قبل جهتين جيش الاحتلال الاسرائيلي واجهزة السلطة 

الناشطة السياسية ولحقوقية، فداء ابو دبي من الناصرة قالت لـ"بكرا" في هذا السياق: سياسة الحكومة المتطرفة والعنصرية في تصاعد مستمر وهي المسؤولة عن حرق الطفل علي والعائلة ، الاحتلال يقتل شعبنا وعلينا التصدي بكل الوسائل.

وتابعت: نحن بالجبهة قمنا بنشاطات ومظاهرات محلية في عدة مناطق، لا شك ان الامر لا يكفي، ومهم التصعيد والتعاون معا واستعمال كل الوسائل من اجل التصدي لجرائم الاحتلال، حتى إحقاق الفلسطيني حقه ودحر الإحتلال.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]