اعلنت لجنة مستخدمي بلدية الطيبة برئاسة نسرين حاج يحيى الاضراب التحذيري ليوم واحد في البلدية،وقد اجتمعت اللجنة صباح اليوم في بناية الهستدروت مع رئيس قطاع الهستدروت في المثلث الجنوبي جميل ابو راس لبحث الموضوع واتخاذ القرارات والخطوات المستقبلية..مراسلنا التقى بلجنة المستخدمين والهستدروت ليستمع اليهم عن اسباب هذا الاضراب

نطالب وزارة الداخلية بوقف النهج التعسفي للجنة المعينة

وقالت نسرين حاج يحيى رئيسة لجنة المستخدمين: بالفعل اعلنا يوم امس عن اضراب تحذيري،ونحن نتداول الان مع الهستدروت حول الخطوات التالية واتخاذ الاجراءات التصعيدية اذا لزم الامر..

وعن الاسباب قالت حاج يحيى:الاسباب عديدة ومنها تصرفات مديرة عام البلدية "جاليت ليفي"،فبلدية الطيبة تدار بحسب تقلبات مزاجية لليفي وليس بحسب معايير موضوعية او مهنية وقانونية،ونحن نطالب وزارة الداخلية بوقف هذا النهج للجنة المعينة..

وعن الخطوات التالية ختمت حاج يحيى: نبحث اليوم الموضوع مع الهستدروت في المثلث الجنوبي وسنتخذ الخطوات والقرارات الموضوعية ونيل حقوقنا ،فلا يعقل ان تستمر البلدية بنهج "تصفية حسابات مع المستخدمين ورئيستها"،والتنكيل بالموظفين بشتى الوسائل.

جاليت ليفي تضرب بعرض الحائط كل الاتفاقيات

بدوره فقد قال جميل ابو راس رئيس قطاع الهستدروت في المثلث الجنوبي: منذ اكثر من ستة اشهر يتواجد عمال وموظفو بلدية الطيبة في نزاع عمل،علما ان لجنة المستخدمين والبلدية توصلتا لاتفاقية عمل وحل القضايا العالقة،لكن البلدية نقضت هذه الاتفاقية وتقوم بمعاقبة الموظفين بشتى الطرق وحتى ان البلدية حاولت فصل رئيسة لجنة المستخدمين من وظيفتها لأنها تدافع عن حقوق العاملين..

واضاف ابو راس: هناك حقوق للعاملين كدرجات العمل والاقدمية وقضايا اخرى،لكن مديرة عام البلدية" جاليت ليفي" تضرب بعرض الحائط كل الاتفاقيات ،وتحاول هذه المديرة ترك بلدية الطيبة بعد ثلاثة اشهر "كارض محروقة"،وهي بالتالي لا تصلح ان تكون في وظيفتها وسندعو الموظفين لعدم الانصياع لاوامرها وسنعلم الداخلية بذلك".
 
تصرفات غير لائقة

اما الموظف صالح جبارة فقال: هذا الاضراب جاء نتيجة تصرفات غير لائقة من ادارة البلدية تجاه الموظفين والعاملين في البلدية،ونحن ومن خلال هذا الاضراب نحتج على عدم نيل حقوقنا،والبلدية نقضت الاتفاق الذي وقع بين لجنة المستخدمين وادارة البلدية.
 
تعقيب البلدية

وجاء تعقيب الناطق الرسمي للبلدية ايمن سمارة على النحو التالي:ادارة بلديّة الطيبة لم يكن لديها علم بقرار الاضراب من يوم امس ، ولم تبلغ عن ذلك. والعمل اليوم يجري كالمعتاد وعلى جميع العمّال والموظفين الالتزام بعملهم....

تعقيب نسرين حاج يحيى

وفي حديث لمراسلنا مع رئيسة لجنة الموظفين نسرين حاج يحيى على ان العمال عادوا الى اعمالهم ولا اضراب بحسب تعقيب البلدية، قالت : من الصعب تقييم الوضع على حقيقته، فالعديد من العمال والموظفين في اجازات، وربما تقصد البلدية ان بعض الموظفين الذين يعملون في بناية البلدية نفسها غير مضربين وقد اعتدنا على هذه الشريحة التي لا تلتزم بالاضراب لكن باقي العمال والموظفبن الذين لا يعملون في مبنى البلدية وهم الشريحة الاكبر التزموابه".

صورة جاليت ليفي بلطف من الزميل ضياء حاج يحيى

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]