اربكت الرياح القوية التي مرت على الاردن امس والتي تسبب في عواصف رملية حركة المرور الجوي داخل وخارج المملكة حيث أرغمت بعض الرحلات على تغيير مسارها، وتسبب بخمسة وفيات في مخيم الزعتري للاجئين السوريين، كما أصيب العديد بضيق في التنفس بسبب الغبار ونقلوا الى المستشفى لتلقي العلاج، وكذلك تضرر العديد من الخيام وانعدمت الرؤيا في المخيم الذي يضم أكثر من أربعمائة وثلاثين ألف لاجئ سوري.

وكان من شأن هذه السحابة الترابية أيضا أن اضطرت بعض الطائرات للإقلاع والهبوط في مطارات أخرى في المنطقة من ضمنها مطار بن غوريون الدولي الاسرائيلي حيث هبطت فيه رحلتان جويتان، فيما هبطت باقي الرحلات التي تشغلها شركات طيران عربية أخرى تم تحويلها الى مطار العقبة.

وأدت العاصفة الرملية إلى تدني القدرة على الرؤية الأفقية بشكل كبير، وانعدامها في بعض المناطق، مما أسفر عن إعاقة حركة السير على الطريق الصحراوي.

وإذا لم يتغير حالة الطقس في الأردن خلال الساعات القريبة المقبلة، فإنه من المتوقع أن تهبط رحلات أخرى من مطار بن غوريون الاسرائيلي متجهة الى الأردن.

وقد دفعت موجة الحر العالية التي ضربت المنطقة الى دعوات لعطلة رسمية في الأردن، في نفس الوقت، شهدت عدة مناطق في الأردن هطول مطر.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]