افتتح صباح اليوم الاثنين 2015/8/3 مخيم الناصرة البلدية الذي يقام على أرض جمعية الشبان المسيحية والذي يضم عادة كل أبناء مدينة الناصرة من مختلف الأحياء والأطياف معبرًا عن وحدة المدينة وتجانس أهلها، ومن اليوم الأول زاد عدد الحضور عن ألف مشترك من مختلف الأعمار (5حتى 12عام) حيث وزّعوا على قطاعات والقطاعات عادة توزّع لخيم.

منذ ساعات الصباح شهدت الشوارع المؤدية الى موقع المخيم حركة سير غير عادية إذ اهتم الأهالي بتوصيل أبنائهم الى المخيم الاكبر والأشمل في الوسط العربي والذي سيبلغ تعداد المشتركين فيه ما يقارب الألفين مشترك.

وتواجد علي سلام رئيس البلدية في أرض المخيم منذ الساعة السابعة صباحًا ليراقب عن كثب عملية استيعاب المشتركين .

واستقبل عمو روني بأناشيده ورقصاته وفقراته الفنية المشتركين وقدم لوحات تفاعل الأطفال معها.

علي سلام:  مخيم الناصرة كلها وهو الوجه الحقيقي للمدينة

في كلمته رحب رئيس البلدية بأبناء المدينة في مخيم الناصرة البلدية داعيًا مئات الأسر غير القادرة على دفع قيمة الانتساب اشراك أبنائهم بل ومشاركتهم هم كذلك في فعاليات المخيم مؤكدًا أن هذا المخيم مخيم الناصرة كلها وهو الوجه الحقيقي للمدينة.

وتمنى للمشتركين مخيما ناجحا لما يحويه من برامج وابداعية واجتماعية ومعرفية، مؤكدًا انه شخصيًا يواكب هذا المخيم منذ عشرين عاما ويرى فيه موقعًا يلتقي به أطفال المدينة من كل الأحياء ليتعارفوا وليشاركوا معًا في فعاليات تعبر عن المحبة والسلام والتعاون وورشات تصقل قدراتهم واطار يزيد من ثقافتهم ويتيح لهم قضاء في فعاليات فنية وتربوية ورياضية.

مفاجأة اليوم الأول: دلال أبو آمنة

مفاجأة الصباح الأول للمخيم كانت الفنانة النصراوية " دلال أبو آمنة" التي رافقت أطفالها المشتركين في المخيم بعنوان "عين العذرا عينا" حيث ردّد الأطفال معها كلمات الأغنية وكانت لفتة كريمة من الفنانة النصراوية الفلسطينية الأصيلة.

مخيم الناصرة البلدي يستمر على مدار اسبوعين كاملين يتخلله الكثير من البرامج والفعاليات والرحلات.

موجة الحرارة العالية لن تؤثر على المخيم حيث سيوزع المشتركين على قاعات رياضية مكيّفة، وسيعمل المرشدون على تجنيب المشتركين أشعة الشمس الحارقة بتوزيع الماء البارد والمرطبات والمثلجات.

أعداد المشتركين من المتوقع أن تزداد بعد تصريح رئيس البلدية ودعوته للعائلات الغير قادرة على دفع قيمة الانتساب من امكانية الاشتراك لايمانه المطلق أن المخيم لكل الناس.
 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]