بعد إطلاقها ألبوم "باسكال مشعــــلاني 2015"، ستحيي الفنانة اللبنـــانية حفلة على هامش مهرجان «جوهرة» الدولي في مدينة الجديدة المغـــربية في دورته الخامسة المقرر إقامتها خلال الفترة الممتدة ما بين 6 و8 آب (أغسطس) الجاري. واختارت اللجنة المنظمة أن يكون شعار الدورة الحالية للمهرجان بعنوان "الاستمرارية"، وتوقع المنظمون متابعة جماهيرية لفقرات «جوهرة» تفوق مليوني شخص. وشارك في المهرجان بمجموع دوراته 500 فنان من 25 بلداً.

وستشارك إلى جانب مشعلاني، التي عادت إلى الساحة الفنية بعد غياب 6 سنوات تقريباً بسبب زواجها وإنجابها ابنها «إيلي»، مجموعة من الفنانين العرب والمغاربة الذين سيحيون حفلات المهرجان على مدى ثلاثة أيام، منهم الفنان الإماراتي فاضل المزروعي وعبدالعزيز الستاتي وسعيدة شرف وبلال وشعيب لهلالي وفاطمة الزهراء العروسي وعصام كمال ورضا الطالياني وحجيب زينة الداودية وميد آن بلاد ورشيد المريني وحميد الحضري وفرقة مزاغان وسعيد ولد الحوات، إضافة الى فرق فنية مغربية وجزائرية كفرقتي «هوسة» و «ريبيليون».

وبموازاة ذلك، ستتحول ساحة نافورة منطقة سيدي بوزيد خلال أيام المهرجان إلى فضاء للألعاب، حيث سيتمكن الأطفال من الاستمتاع بنشاطات ترفيهية كالرسوم المتحركة والألعاب المطاطية والدمى المتحركة والألعاب السحرية ومسابقات الغناء والرقص ومسابقة ملكة جمال «أطفال جوهرة» وعرض للأزياء وورش فنية، في حين تستضيف مدينة الجديدة معارض لفنانين من المغرب وخارجه يعرضون خلالها صوراً فوتوغرافية ولوحات تشكيلية ومنحوتات، كما يستضيف المهرجان مجموعات مسرحية ووطنية لتنشيط خشبة مسرح عفيفي من خلال برنامج مسرح متنوع.

يشار إلى أن إدارة المهرجان تنظم قبل كل دورة مسابقة "مواهب جوهرة" لاكتشاف مواهب فنية شابة في المنطقة، ومنحت دورة هذه السنة ثلاث جوائز هي جائزة لجنة التحكيم في صنف روك، وفي صنف الهيب هوب، وجائزة الجمهور، كما سيحظى المتسابقون أصحاب المراكز الثلاثة الأولى بفـــرصة تسجيل أغنية، إلى جانب المـــشاركة في دورة 2016 المقبلة من المهرجان. ويمثل هذه السنة عصام كمال أحد أعضاء لجنة التحكيم إلى جانب خالد مقدار ومحمد لعبيدي وعلي فراوي، فيما يشرف على رئاستها عبدالرحيم البرطاي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]