يعد الشاي الأحمر أحد أكثر المشروبات شيوعًا بين الناس، وقد يصل الأمر معهم إلى حد الإدمان في أحيان كثيرة وعلى الرغم من أن له عدة فوائد للجسم وصحته ومنها أنه يعالج عسر الهضم والحرقة وبعض الاضطرابات التي تحدث للجهاز الهضمي، كما إنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة ومواد أخرى تساعد الجسم على منع تلف الخلايا فيه، لكن الاعتماد عليه في علاج المشكلات الصحية دون غيره من الأمور المضرة صحيًا لأن تناوله بكثرة يؤدي إلى إصابة الجسم بمخاطر ومشكلات صحية يمكن الحماية منها عند طريق التقليل من تناوله.

ونقدم لكم في هذه المقالة الأضرار الناتجة عن تناول الشاي بكثرة لتتجنبي تناوله بكميات كبيرة خلال اليوم للحفاظ على صحتك وسلامة جسمك.

هرمون الإستروجين


يقوم الشاي الأحمر بزيادة هرمون الإستروجين وهذا الهرمون إذا زاد في الجسم يشكل خطورة لأنه يحفز الجسم على زيادة الإصابة بأنواع سرطان الهرمونات مثل سرطان الثدي، لذلك يجب استشارة الطبيب حول تأثير شرب الشاي الأحمر بكثرة في هذا الأمر لتجنب أخطاره.

الأدوية

يحتوي الشاي الأحمر على مواد مضادة للأكسدة وعلى الرغم من أن هذه المواد تفيد الجسم و صحته وتقيه من مشكلات صحية عديدة وتعالج بعضها إلا إنها قد تتداخل مع بعض أدوية العلاج الكيميائية لذلك احرصي على استشارة طبيب مختص في حالة تناول أدوية معينة لعلاج مشكلة صحية.

صحة الجنين


المشروبات العشبية بصورة عامة قد تضر بصحة المرأة الحامل، لذلك فإن تناول الشاي الأحمر بكثرة قد يؤدي إلى إصابة الجنين ببعض المشكلات الصحية والأمراض لذلك يجب استشارة الطبيب في هذا الأمر لتجنب تلك الأخطار.

ضيق التنفس


إذا كنتِ تتناولين الشاي الأحمر بكثرة على مدار اليوم فقد تصيبكِ بعض المشكلات المتعلقة بالتنفس منها صعوبة التنفس وآلام في الصدر وضيق في الصدر، كما أن هذه الأعراض قد تتسبب في الإصابة بحساسية تجاه الشاي الأحمر مما يستلزم العناية الطبية على الفور.

التهاب البشرة

يتسبب الشاي الأحمر في تهيج الجلد إذا كنت تقومين بتناوله بكثرة، ومن الأعراض التي تظهر عند الإصابة بالطفح الجلدي احمرار البشرة وإصابتها بالبقع الجلدية والرغبة في الحكة والتورم، وهذا قد يتصاحب مع صعوبة التنفس والإصابة بالمشكلات في الصدر.

صحة الكبد


يتسبب تناول الشاي الأحمر بكثرة في الإصابة بعدة مشكلات في الكبد لأن الكبد على أية حال من أعضاء الجسم الذي يملك حساسية خاصة، لذلك عليكِ استشارة طبيبكِ حول تناولكِ الأعشاب بشكل عام.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]