"للمشتبه المدعى عليه ماض جنائي ومروري، جرائم أخرى خطيرة تشكل خطرا على السلامة العامة، القيادة في حالة الثمالة، الاعتداء على موظف عام، الحاق ضرر جسدي خطير، والسرقة والسطو وأكثر... والى كل ذلك من الواضح أنه من المستحيل أن نمنح المدعى عليه، المشتبه ، ثقة وصفة معبرة، عدا عن كونه بجداره ً ادات موت متحركة"، هذا ما كتبته قاضية في محكمة الصلح في بئر السبع خلال وصفها خطر هؤلاء السائقين ، خلال تداولها بملف أحد المشتبه بهم الذي ألقي القبض عليه وهو غير مؤهل للقيادة عدة مرات.

يشار الى ان شرطة النقب اجرت في الاشهر الثلاثة الاخيرة، حملة مكثفة واسعة ، اطلقت عليها" خطوة حاسمة 2"،  بعد نجاح حملتها الأولى، في عدة بلدات وضواحٍ في الجنوب بهدف القبض على سائقي السيارات "مهددي الحياة" البارزين الذين يشكلون خطرا حقيقيا داهما على مستخدمي الطرقات.

وتم القاء القبض واعتقال  82 مشتبها، نصفهم من العرب سكان انحاء مختلفة هناك ، وتم ضبط 82 سيارة وانزالها عن الشارع وتم تمديد اعتقال نحو 50 من المشتبهين حتى نهاية الإجراءات كما تم تقديم ، صحيح لهذه المرحلة ، العشرات من لوائح اتهام ضد المشتبه بهم، كما افادت الناطقة بلسان الشرطة الاسرائيلية، لوبا سمري.

وقالت سمري ان قائد لواء الجنوب، الميجور جنرال" يورام هليفي" اوعز بمواصلة الحملة في هذه المرحلة من دون حصرها بفترة زمنية محددة.

تصوير: شرطة اسرائيل

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]