سهارى الجليل .. واحة حقيقة "مختلفة" في وسط مرج ابن عامر بالجليل الأسفل تُعرف الواحة بشكل عام، أنها مساحة خصبة ذات نبت حي في الصحراء، حيث تكون المياه الجوفية على مسافة قريبة بشكل كاف من السطح يسمح بوجود الينابيع ومجمعات المياه فتشكل الراحة والسلام لكل من تعب من حرارة الصحراء وعطشها، في سهل مرج ابن عامر الجميل بالجليل الأسفل الفلسطيني، وهو سهل زراعي جميل، هنالك واحة من نوع آخر، تشكّل فعلا السلام والراحة لكل من يزورها، حتى ولو كان قد تجوّل في الجليل الجميل وفي مرج ابن عار الأخضر، واحة أو حتى كما أطلق عليها البعض "جنّة"، واحةُ تُدعى "مطعم سهارى الجليل".

وصف المطعم بالواحة هو ليس وصفًا تشبيهيًا فحسب، بل أسم تم إطلاقه على المكان من قبل أكثر من مجموعة زوار، بينهم أجانب، يهود، عرب من الداخل وعرب من مناطق الضفة الغربية، حيث قالت السائحة الإيطالية فرانشيسكا أوزيليو " لم أر بحياتي مكانًا بجودة هذا المكان، هو يجمع التاريخ مع التطور العصري، ووجباته هي أعمال فنية رائعة بالإضافة لكونها غاية في اللذة، حتى في إيطاليا لم نر هذه الجودة، جولتي في الشمال كانت الأروع، بعد زيارة كنيسة جبل الطور نصحنا المرشد بزيارة المطعم على مدخل نين، وفعلًا رأينا أكثر بكثير مما توقعناه.

أوصاف شبيهه كانت قد صدرت من عشرات الضيوف الذين زاروا سهارى الجليل والذين عبروا بصدق عن شدة سعادتهم ورضاهم بزيارة هذا المكان. في الأشهر الأخيرة احتضن سهارى مسابقات وبرامج لعدة وسائل اعلام منها برامج استضافة فنانين وبرامج طبخ وغيرها وكلّها نجحت بشكل مخيف، وكل هذا إضافة للأمسيات الفنية التي احتضنها المطعم في فترة شهر رمضان والعيد. بعض الشرح عن سهارى، والذي لا يمكن أن يوفى بشكل تام إلّا في حالة زيارتكم للمطعم نفسه، إضافة للجلسات التي تأخذ العقل في سهارى الجليل والتي تمزج بين أصالة الماضي وترتيب الحاضر، فإن سهارى يعتبر أحد المطاعم القليلة الذي يصنع معظم الوجبات من منتجات طبيعية حتى أن بعضها يتم زرعها من قبل طاقم المطعم، وفي سهارى وجبات اللحوم هي الأفخم بالمنطقة على الإطلاق، كذلك وجبات الدجاج والأسماك والسلطات والمقبلات، باختصار .. لن تعرف قيمة هذا المكان إلّا إذا زرته .. وفي الأيام الحارة هذه، عند زيارتك ستعرف تمامًا كيف أن المطعم "سهارى" هو بالفعل "واحة" وستشعر تمامًا أيضًا أنك ملكٌ أو ملكة لهذه الواحة حيث تشعرون بأفضل ما تمنيّتم يومًا، على مستوى جودة الخدمة وعلى مستوى روعة المكان ولذة الطعام أيضًا .

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك 
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]