شارك يوم الثلاثاء هذا الاسبوع المئات من الاشخاص من كافة البلدات العربية وعلى رأسهم العديد من القيادات العربية والناشطين الاجتماعيين في حفل تابين الناشط في مكافحة المخدرات والكحول المرحوم فوزي شعبان ابن قرية شعب والذي توفي قبل شهر ونصف الشهر اثر مرض عضال.

وكان الاحتفال قد اقيم في مركز الشيخ زكي ذياب الجماهيري في طمرة وبادرت اليه عائلة الفقيد وسلطة مكافحة المخدرات والكحول وبمساهمة منسقين مكافحة المخدرات في السلطات المحلية.

في بداية الامسية القى الكاتب علي ذياب كلمته شاكرا كل من الحاضرين بالمشاركة في امسية التابين مخصصا الوقت الكافي لذكر الاعمال الخيرية التي قام بها المرحوم خلال حياته وبعدها تقدم النائب السابق ورئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة محمد بركة بكلمة تأبين اكد خلالها على النشاط البارز والدور الهام الذي قام به المرحوم على مدار سنوات في مجال مكافحة المخدرات والكحول وقال بركه الذي اشغل منصب رئيس اللجنة البرلمانية لمكافحة المخدرات والكحول :"ان فوزي قام بعمل وطني جبار من خلال نشاطه في مكافحة افه المخدرات في المجتمع العربي".

في كلمته تطرق الدكتور وليد حداد، مفتش السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في المجتمع العربي لحياة المرحوم حين تقابلا للمرة الاولى وكيفية استمرارية العلاقة لحين الانتهاء من مراحل العلاج من ادمان المخدرات وحينها انضم المرحوم فوزي شعبان لصفوف العاملين والمساعدين والمتعلمين في السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول من اجل مساعدة وتوجيه مدمنين حاليين للفطام من المخدرات والكحول واستعادة حياتهم الطبيعية من جديد.

شقيق المرحوم وممثل العائلة المخرج قاسم شعبان، شكر جميع من ساهم في اخراج الأمسية لحيز التنفيذ وشكر جميع الحضور مؤكدا ان العائلة تفتخر بشكل كبير بالمرحوم وبسيرته الحسنة وسمعته الطيبة ومعارفه في كل مكان.

في نهاية الامسية تم عرض مسرحية "الشوك الناعم" لمسرح الكرمة التي تعرض سهولة الوقوع في افه المخدرات ومجاراة اصدقاء السوء، وامكانية تلقي المخدرات وتعكس مدى صعوبة التخلص من الادمان وايضا تحاكي الوضع الصعب في المجتمع العربي. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]