كشف جهاز الامن العام الاسرائيلي، الشاباك، اليوم الاحد عن اعتقال سلطات الامن في مطار بن جوريون مواطن من السويد ويدعى حسن خليل خيزران 55 عاماً (مواليد لبنان)لدى وصوله الى المطار بشبهة التخابر مع حزب الله اللبناني.

وطلبت النيابة اعتقال خيزران اداريا لمدة نصف عام في حين تم ابلاغ السلطات السويدية بالأمر.

وادعى الشاباك ان خيزران اعترف خلال التحقيق معه انه تم تجنيده للعمل لصالح حزب الله، وانه وافق على التعاون معه.

وبحسب الشبهات، فإن الاتصال الاولي لخيزران مع حزب الله كان قبل 6 اعوام بعد ان قام بزيارة عائلية للبنان، وخلال الزيارة تم التوجه له باقتراح للقاء عناصر من حزب الله وانه وافق على ذلك.

وبدأ الطرفان باللقاء بشكل سري مع ممثلين عن حزب الله، وتم ابلاغه بشكل واضح، بحسب المزاعم، ان حزب الله يعمل على تجنيد فلسطينيين يسكنون في اوروبا وبحوزتهم جنسيات اجنبية من اجل الوصول الى اسرائيل من اجل تزويد حزب الله بالمعلومات، وان عدة لقاءات كانت بين الاطراف خلال  2011 و 2013.

وزعم الشاباك انه تم الطلب من خيزران تجنيد فلسطينيين يسكنون في اسرائيل وبشكل خاص الذين تربطهم علاقات مع اليهود، او الذين يستطيعون الوصول الى عناصر في الجيش او جهاز الامن او جهات حكومية.

وكذلك تم الطلب منه جمع معلومات حول مراكز وقواعد عسكرية، واخرى مراكز تجمع سلاح، وان عناصر حزب الله طلبوا منه معرفة تفاصيل حول مطار بن جوريون وطرق الدخول اليه وقاعة استقبال الزوار، الامن، نقطة جوازات السفر، وانه تلقى مقابل خدماته 2300 دولار ومن ثم 800 دولار.

واليوم تم تقديم لائحة اتهام ضده وطلب تمديد اعتقال في محكمة المركز في اللد.

للاطلاع على لائحة الاتهام اضغط هُنــا 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]