احتفل مركز محمود درويش الثقافي في عرابة بالتعاون مع منتدى الكلمة بتكريم الشاعرين الكبيرين أبناء القرية الشاعر صالح أحمد كناعنة والشاعر الإعلامي محمد بكرية على ابداعهما الكتابي .

وجاء حفل التكريم وسط مشاركة وحضور واسعين من قبل القراء والمتابعين الذين جاؤوا من بلاد مختلفة ليستمعوا الى القاءات المحتفى بهما الشعرية وحضور مراسم تكريمهما.

واحتفل كل من الشاعرين بإصدار كتابه الأخير بعنوان " مرثاة لتضاريس السلالة " للشاعر صالح احمد وكتاب "على المقعد المهترئ " للشاعر محمد بكرية , فيما قدم عدد من مؤلفات الشاعرين كنوع من الهدية للقراء الذين حضروا حفل لتكريم .

الافتتاح

وافتتح حفل التكريم بكلمة منتدى الكلمة قدمها الدكتور فرحان سعدي الذي افتخر بقدرات عرابة الإبداعية في شتى المجالات وكان للشعر نصيب في هذا الابداعات , بالإضافة الى شكره لمركز محمود درويش الثقافي على استضافته حفل تكريم الشعراء العرابيين.

الرئيس علي عاصلة

كما القى رئيس مجلس عرابة المحلي المربي علي عاصلة كلمته مرحبا بالحضور الذين قدموا من القرية وخارجها واثنى على إنجازات وابداعات كل من الشاعرين صالح احمد كناعنة والشاعر محمد بكرية عارضا تاريخهما الإبداعي في فجال الكتابة والشعر مضيفا في كلمته بان عرابة اعتادت على ان تحتضن المبدعين والمفكرين والناجحين في شتى المجالات وعلى رأسها تربع القرية على عرش المركز الأول من في مجال الطب والأطباء حيث اعرب وبكل فخر انه وفي كل مناسبة يتباهى مرفوع الجبين قدرات عرابة العلمية والابداعية و انها القرية الأولى في البلاد من حيث نسبة الاكاديميين والمتعلمين في الوسط العربي واليهودي .

هذا وقد قدم كل من الشاعرين فقرات شعرية تتحدث عن قضايا المجتمع العربي وقضايا الحرب على غزة وفلسطين ومعاناة الشعب الفلسطيني , كما وقدم مركز محمود درويش الثقافي ومديره محمود أبو جازي فقرة رقص فولكلوري فلسطيني بعرض اول كهدية للشاعرين قدمته فرقة الرقص العبي التبع للمركز .

وقد اختتم الحفل بمراسم تكريم كل من الشاعرين كناعنة وبكرية والفنان جمال الياس على ابداعهم الفني حيث كرمهما كل من مدير منتدى الكلمة الدكتور فرحان سعدي ورئيس مجلس عرابة المحلي علي عاصلة ومحمود أبو جازي باسم مركز محمود درويش الثقافي .

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]