تم الكشف اليوم الخميس ان الشاباك بالتعاون مع وحدة التحقيقات المركزية في الشرطة الاسرائيلية اعتقلت في 28.7.2015 في مطار بن جوريون الطالب الجامعي في قسم الهندسة في كلية" كنيرت" الشاب خميس عدنان خميس سلامة 21 عاماً من الرملة بعد محاولته الخروج الى سوريا للانضمام لداعش.

خميس سلامة اعترف خلال التحقيق معه في الشاباك انه قام بالاشهر الاخيرة بالانكشاف لاشرطة في الانترنت تخص داعش وانه تأثر بها حتى انه تبنى الفكر الجهادي للتنظيم في نشاطاته، كما جاء في لائحة الاتهام التي وصلت نسخة منها لموقع بكرا.

وجاء ايضاً ان سلامة وخلال تصفحه في الانترنت  تعرف على نشيطين اثنين من التنظيم، وان احدهما قام بتقديم شرح مسهب له حول طريق داعش والمردود الروحاني والديني للنشطاء، ولذلك قرر الخروج الى سوريا للانضمام لمقاتلي داعش واعلم النشيط الذي تواصل معه بقراره.

وبعد نجاح خميس في امتحان المعرفة تلقى ارشادات لكيفية متابعة تجنده للتنظيم.

ومن ثم اشترى تذكرة سفر الى استنبول ومن هناك سافر بطائرة الى اضنة الحدودية، وابلغ خميس الناشط بخبر وصوله، فطلب منه ان يبيت في فندق هناك الى الغد حيث سيتواصل معه ناشط في التنظيم، كل هذا بحسب ما جاء في بيان المحكمة الذي وصلت نسخة منه لموقع بكرا، الا ان السلطات التركية قبضت عليه ورحّلته بعد ايام الى اسرائيل.

واليوم الخميس تم تقديم لائحة اتهام ضد خميس سلامة في المحكمة المركزية في اللد تنسب له مخالفات الاتصال مع عميل اجنبي ومحاولة الخروج بشكل غير قانوني الى دولة معادية.

خميس سلامة...تصوير: الشاباك

لائحة الإتهام : اضغط هنا

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]