أدلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالتصريحات التالية في مؤتمر صحفي عقده ظهر اليوم تعقيبا على المخطط لضخ الغاز الطبيعي الذي تم التوصل إليه مع الشركات المعنية. وشارك في المؤتمر الصحفي وزير البنى التحتية والطاقة والمياه الدكتور يوفال شتاينيتس:

"إن المخطط الذي تم التوصل إليه يضع مصالح دولة إسرائيل والمواطنين الإسرائيليين على رأس سلم الأولويات. كما يخدم الاتفاق الصناعات الإسرائيلية والاقتصاد الإسرائيلي والمجتمع الإسرائيلي. أشكر الوزير شتاينيتس وطاقمه على التوصل لهذا الاتفاق الذي سيدخل إلى خزينة المواطنين مئات المليارات من الشواقل في السنوات القادمة. وسنصرف هذه الأموال على تحسين الخدمات الصحية والتربوية وعلى رفاهية المواطنين.

إن الغاز الطبيعي الذي سيضخ إلى إسرائيل سيستخدم من أجل تخفيض غلاء المعيشة لأنه يشكل مصدر طاقة أرخص من مصادر الطاقة الأخرى التي نستخدمها حاليا وهذا سيساعدنا على تخفيض غلاء المعيشة. إن تكلفة انتاج الغاز الطبيعي هي أرخص وهذا الأمر يتسم بأهمية بالغة لأنه سيساعدنا أيضا بما يتعلق بتطوير الصناعات والبلدات البعيدة عن وسط البلاد وبذلك إنه سيساعد في خلق أماكن عمل جديدة.

إن النمو وتخفيض غلاء المعيشة والتشغيل والأمن الطاقي ونظافة البيئة. لا نريد أن نلوث البيئة والغاز الطبيعي يشكل مصدر طاقة أرخص وأنظف.

يجب اعتماد هذا المخطط لأسباب كثيرة. سنضخ الغاز من قاع البحر وسنوفره لدولة إسرائيل ولمواطنيها. إنني متأكد بأن بعد النظر في هذا المخطط من جميع الجوانب, سيقتنع معظم المواطنون بأنه مخطط جيد بالنسبة لدولة إسرائيل.

سأطرح هذا المخطط على الحكومة يوم الأحد القادم وأنا واثق بأننا سنمرره بأغلبية كبيرة من الأصوات وبحق ونتقدم إلى الأمام لصالح الاقتصاد الإسرائيلي والمواطنين.

أشكر جميع الرفاق وخاصة أشكرك أيها الوزير شتاينيتس. لقد قمت بعمل جيد ومهم في خدمة دولة إسرائيل".

صورة من مكتب المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]