أعلنت قناة «الفراعين»، صباح اليوم الجمعة، القبض على صاحب القناة الإعلامي توفيق عكاشة، واحتجازه بقسم شرطة أول مدينة نصر.

وأكد خالد سليمان، محامى عكاشة، أنه تم إلقاء القبض على موكله بناءً على تعليمات من وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار.

التعرض للإهانات

وأضاف أن موكله تعرض لإهانات خلال القبض عليه واصطحابه إلى قسم شرطة أول مدينة نصر، مشيرا إلى أن القضيتين اللتين بناءً عليهما ألقي القبض على موكله منتهيتان.

وأشار إلى أنه استعلم عن سبب القبض على موكله، فتبين أنه تم بناءً على حكم بالحبس 6 أشهر على عكاشة في جنحة سب وقذف وحكم بالغرامة 10 آلاف جنيه.

وأوضح المحامي أنه لن يستطيع اليوم اتخاذ أية إجراءات للإفراج عن موكله لأن اليوم الجمعة عطلة رسمية، لافتا إلى أنه سيقدم ما يفيد أن الحكم بالحبس الصادر ضد عكاشة تم إلغاؤه وسيسدد الغرامة غدًا السبت.

وقال سليمان، إن العشرات من العاملين بقناة الفراعين وأنصار موكله، نظموا تظاهرة أمام قسم شرطة أول مدينة نصر، للتنديد بالقبض على عكاشة، والمطالبة بالإفراج الفورى عنه.

تنفيذ الأحكام

وسرد «سليمان» في تصريحات خاصة، تفاصيل القبض على «عكاشة»، زاعمًا أن وزارة الداخلية أرسلت لموكله في الخامسة من صباح اليوم الجمعة، مجموعة من ضباط شرطة من إدارة تنفيذ الأحكام، وألقوا القبض عليه أثناء خروجه من مدينة الإنتاج الإعلامي.

وقالت المذيعة رضا الكرداوي: "إن القبض على طليقها توفيق عكاشة؛ بسبب دوافع سياسية".

وأضافت "رضا"،أن المحامي خالد سليمان طلب منها التنازل عن قضية السب والقذف لإنقاذه من الحبس، ورحبت "رضا" بالصلح، مقابل دفع النفقة وتبرئة ساحتها من أقواله بأنها تنتمي لتنظيم القاعدة.

مؤتمر صحفي

وقالت المذيعة رضا الكرداوى، طليقة توفيق عكاشة، إنها ستعقد مؤتمرا صحفيا، بعد قليل بقسم أول مدينة نصر، لكى تتنازل عن القضية ويتم إخلاء سبيله.

وأضافت أن عكاشة سيقوم بالاعتذار لها أمام الإعلاميين عما بدر منه في حقها من سب وقذف، مقابل التنازل عن القضية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]