قالت عضو الكنيست حنين زعبي المتواجدة قبالة غرفة الاسير الاداري محمد علان في العناية الفائقة في مستشفى" برزيلاي" في عسقلان،   لمراسلنا ان الوضع الصحي للاسير الاداري محمد علان في غاية الخطورة، حيث قالت:"نحن امام غرفة العناية المكثفة للاسير محمد علان، وضعه الصحي خطير جدا ، تم اجراء صورة اشعة لرأسه، وحسب المعلومات الموجودة لدي لا يوجد هناك نزيف في الدماغ مثلما توقعوا ولكني لا استطيع تأكيد هذه المعلومة، الان هنا عشرات رجال الشرطة امام الغرفة يمنعون دخول المتضامنين والنشطاء السياسيين واعضاء الكنيست، سمحوا لأمه بالدخول الى العناية المكثفة واخبرتنا بالوضع الصعب لابنها محمد علان كونه مضى على اضرابه 59 يوما. 

وعن مطالب القائمة المشتركة قالت زعبي:"نحن نطالب بالافراج الفوري و تحرير محمد علان، لا يوجد اي طريقة لحماية حياة محمد علان سوى بالافراج وقبول مطلبه العادل بالافراج عن حياته وحريته، محمد علان هو معتقل سياسي دون اي ذنب سوى انه مناضل سياسي لم تقدم ضده اية لائحة اتهام وبالتالي ما يعاني منه هو الاعتقال الاداري الذي يعاني منه 400 معتقل سياسي، وهو اليوم يمثل 400 معتقل سياسي ويمثل النضال ضد سياسة اسرائيل القاضية بتجريم نضالنا السياسي العادل."

واردفت قائلة :"لا يوجد اي لائحة اتهام ضده، لا يوجد اي بنود اتهام ضده، وهذا تعريف الاعتقال الاداري الذي يستعمل لتجريم كل نضال سياسي شرعي دون اي اجراء قانوني وهذا ما يمثله محمد علان... محمد علان لا يضرب من اجل نفسه بل يضرب من اجل ال 400 معتقل اداري ، حيث تستعمل اسرائيل هذه الاداة لقمع كل نضال سياسي شرعي وكل نضال ضد الاحتلال، المجرم الحقيقي هو الاحتلال ، المجرم الحقيقي هو النظام العنصري الاسرائيلي الذي يحتل ، يقمع يشرد ويقتل الاطفال والنساء والشباب والرجال ، وطالما هناك احتلال ، وطالما الاحتلال هنالك نضال ضد الاحتلال ومحمد علان احد المناضلين ضد الاحتلال.

انضمام الى الاضراب

كما علم مراسلنا انه انضم الى الاضراب عدد من الشبان من مدينة القدس والذين يتواجدون الان في مستشفى برزيلاي والذين كان قد اعلن البعض منهم الاضراب عن الطعام منذ خمسة ايام فيما انضم اليهم عدد اخر من الشبان والفتيات منذ يوم امس وذلك للتضامن مع الاسير علان.

 الشاب المضرب عن الطعام فادي دويات يتحدث

هذا وفي حديث خاص اجراه مراسلنا مع الشاب المضرب عن الطعام فادي دويات من مدينة القدس والذي يتواجد حاليا في المستشفى، اكد دويات على ان هذه الخطوة جاءت للتضامن مع الاسير محمد علان وللضغط وزيادة الضغط على الحكومة الاسرائيلية للافراج عن الاسير محمد علان، كما اضاف:" لقد قررنا ان نخوض هذا النضال انا وياسين صبيح منذ خمسة ايام وذلك تضامنا مع الاسير علان، ويوم امس انضم الينا عدد من الشبان والفتيات في الاضراب".

وقال ايضا:"اعتقد ان اضرابنا عن الطعام ورباطنا امام مستشفى برزيلاي يعني الشيء الكثير لاهل الاسير علان، وايضا يشكل ضغطا على الحكومة الاسرائيلية ويربكها ويساعد في الافراج عن الاسير علان".

كما دعا دويات الشبان والفتيات في كافة المناطق الى الانضمام الى الاضراب عن الطعام وخاصة في ظل حالة التهديد بإلاطعام الاجباري المحرم دوليا.

النواب العرب يجتمعون مع إدارة المستشفى

هذا واجتمع النواب المتواجدين في المستشفى ومنهم د.أحمد طيبي، د. باسل غطاس، حنين زعبي، طلب أبو عرار وأسامة السعدي وعدد من الناشطين بإدارة المستشفى والتي أبلغتهم بآخر تطورات حالة الأسير علان وأن إدخاله لحالة الغيبوبة كان بفعل المستشفى ودون الرجوع لأهله، حيث أنه ووفقًا للقانون يحق للمستشفى في الحالات التي تكون بها حالة المريض خطيرة جدًا، أن يعقد اجتماعا للأطباء ويقرر ما إذا كان المريض بحاجة لإدخاله في حالة تخدير كلي دون الرجوع للأهل، وهذا ما حصل مع الأسير محمد علان.

مظاهرة حاشدة غدًا السبت في وادي عارة

وعلمنا أن لجنة المتابعة قد أعلنت عن مظاهرة حاشدة على مدخل عارة - عرعرة في المثلث يوم غد السبت الساعة السادسة مساءً تضامنًا مع الأسر علان ورفضًا لسياسة الاعتقال الإداري.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]