صرّح رئيس بلدية الناصرة علي سلام امام وسائل اعلام عدة انه يرفض ويستنكر تدخل "مخاتير"، او ما يُسمى بلجنة الوفاق الوطني، بانتخابات رئيس جديد للمتابعة، حيث اشار في سياق حديثه انه على علم بان لجنة الوفاق تتوجه لبلديات ومجالس وتطلب من اشخاص معينين الترشح لانتخابات المتابعة، مؤكدًا بانه يرفض ان تتدخل الوفاق في هذه المسألة كما تدخلت في انتخابات الكنيست.

وفي حديثٍ لـ"بكرا" قال: لجنة المتابعة تعتبر السقف الاعلى للجماهير العربية، ولا يجب ان ترتكز على "واسطات" يتحكم بها بعض الاشخاص الذين لا يعملون ويسمون انفسهم بلجنة الوفاق كما قاموا بالتحكم بانتخابات الكنيست وتشكيل القائمة المشتركة، اتمنى ان يكون هناك رئيس مناسب للمتابعة يعمل على خدمة الجماهير العربية.

علي سلام: جربوا لجنة الوفاق في انتخابات الكنيست ولم تنجح وانا ارفض تدخلها بشكل مطلق بانتخابات المتابعة

وتابع موضحا ومفسرا لـ"بكرا": بالنسبة لي لا امانع ان يكون هنالك عشرة مرشحين وليس فقط ثمانية، لكن لا اريد ان يكون هناك تدخل للجان خارجية مثل لجنة الوفاق في انتخابات المتابعة، هذا الامر غير مقبول، هناك رؤساء مجالس وبلديات ومركبات عليها ان تنتخب المتابعة دون تدخلات خارجية، انا اريد ان يتفرغ رئيس المتابعة للجماهير العربية، وأن يكون على قدر المسؤولية ومناسبا للمكان الذي يملأه، يجب ان يكون هناك انسان مناسب للمتابعة وفي حصل امر غير مناسب او اي تشويشات لن نصمت حول الموضوع.

وتابع لـ"بكرا": ارفض قطعا ان تتدخل لجان خارجية في انتخابات المتابعة حيث انهم جربوا هذه اللجنة في انتخابات الكنيست ولم تنجح وانا ارفض تدخلها بشكل مطلق بانتخابات المتابعة.

محمد علي طه: لجنة الوفاق لم تتدخل بمسألة الترشيحات على الاطلاق

رئيس لجنة الوفاق الوطني محمد علي طه رد على تصريحات سلام معقبا لـ"بكرا": من حق علي سلام ان يصرح بما يريد علما ان لجنة الوفاق لم تتوجه لاي حزب او طرف او اي شخص على الطلاق ولم تطلب من اي جهة ان ترشح نفسها لرئاسة المتابعة ولم نتدخل بمسألة الترشيحات على الاطلاق.

وتابع موضحا: ما يهمنا هو ان تجري الانتخابات بصورة ديموقراطية وان يكون هناك توافق بين الاحزاب، ونحن لم نرشح احدا او ندعم احد، موقفنا من الجميع نفس مشابه، كل المسألة اننا جلسنا مع الاحزاب وسنتابع جلساتنا حتى يوم الانتخابات من اجل ان تكون هناك انتخابات عادلة وحسم ديمقراطي وان يوافق الجميع على ذلك. ادعاءات سلام غير دقيقة، ورئيس اللجنة القطرية مازن غنايم يعرف ذلك جيدا.

مسعود غنايم: الوفاق بادرت الى عقد اجتماعات مع حركات واحزاب من مركبات المتابعة بهدف ان تساهم بآليات لانتخابات المتابعة

رئيس لجنة الانتخابات النائب مسعود غنايم عقب في هذا السياق لـ"بكرا" قائلا: لا علم لي عن توجه لجنة الوفاق لجهات مختلفة للترشح لانتخابات المتابعة، اعلم انها بادرت الى عقد اجتماعات مع حركات واحزاب من مركبات المتابعة بهدف معرفة آرائها وامكانية ان تساعد هذه الاحزاب وان تساهم بآليات لانتخابات المتابعة.

واختتم قائلا: ابدينا رأينا امام الوفاق ان هناك عملية انتخابية اتفقنا عليها جميعنا في مركبات المتابعة،بما اننا لم نتفق على شخصية معينة فكان من الافضل ان يتم حسم الموضوع من خلال الانتخابات في المجلس المركزي.

يشار الى ان انتخابات لجنة المتابعة ستجري الاسبوع القادم في التاسع والعشرين وذلك بعد عدة تأجيلات بسبب ظروف خاصة مر بها المجتمع العربي منها انتخابات الكنيست.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]