يختتم يوم الخميس مهرجان النحت على الصخر في قرية حرفيش بمشاركة نخبة من الفنانين التشكيليين وهم : احمد كنعان ، حكمت خريس ،عوني حلبي، مارون الياس ، زوهير غانم،استر هارليف ،حمودي ملا وجمال حسن منظم المهرجان.

ويقام المهرجان بدعم من وزارة الثقافة والرياضة وبتنظيم جمعية " عناة للثقافة والفنون " بإدارة الفنان التشكيلي جمال حسن وجاء تبني فكرة المهرجان من قبل مجلس حرفيش المحلي الذي ايضا خصص الميزانيات لإنجاح المهرجان .

وفي حديث لمراسل موقع بكرا مع الشيخ جمال فارس مدير قسم الشبيبة والتعليم اللا منهجي في حرفيش قال : " هناك استمرارية لأعمال سابقة ، في البداية بدانا في بناية مهرجان النحت على الصخر قبل 5 اعوام في عام 2010 حيث كانت الفكرة تطوعية من قبل فرقة القيادة الشابة في المجلس المحلي في قسم الشبيبة ، حيث كان جمع تبرعات لمرضى السرطان ومن هنا انطلقنا بدعم مالي بما يقارب نصف المبلغ المراد وكان هناك استيعاب للفكرة من قبل المجلس المحلي الذي تبني الفكرة كمحاولة اولية لمهرجان من مثل هذا النوع وبالفعل لاقى الامر اقبالا واستمرارية خلال السنوات التي تلت 2010.

واضاف : " لقد جاءت هذه الفكرة من اجل تنمية الفكر الثقافي الفني وبشكل خاص بما يخص النحت على الصخر".

و الصخر كما هو معلوم يدل على صلابة هذا المجتمع المتكاثف مع بعضه البعض بجميع اطرافه وكذلك ممتد بجذور متشعبة ، ومن هذا المنطلق يجب الاستمرار بمثل هذه الاعمال الفنية".

واختتم قائلا : " في السنة الاخيرة نلاحظ اقبالا على مثل هذا الفن ونلمس زيادة الوعي والثقافة الفنية ونأمل لخلق انموذج جديد يقتدى به من قبل جميع الاماكن في الدولة او خارجها " .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]