بعد مرور عامين على استلامه زمام الأمور في مجلس المغار المحلي وجه الرئيس زياد دغش رسالة الى هالي المغار مستعرضا فيها اهم الإنجازات التي عمل وساهم على تنظيمها خلال فترة رئاسته الحالية منذ عامين حتى اليوم ووعد دغش في مستهل رسالته على العمل اكثر واكثر من اجل مصلحة شباب المغار وأهالي القرية جميعا والعمل على تطوير القرية لتكون كسائر البلدات في الدولة .

ويقول دغش لأهالي المغار :" اخوتي واهلي في قرية المغار ، منذ أن تم انتخابي كرئيس للمجلس المحلي ، وضعت امامي أهداف كثيرة أسعى لتحقيقها خلال فترتي رئيسا للمجلس المحلي حيث قمت بتدريجها في سلم الأولويات في برنامج عملي الرئاسي .

أول هذه الأهداف كانت السعي مع رؤساء السلطات المحلية الدرزية والشركسية ، لمواجهة الإجحاف القائم بحق وسطنا الدرزي ، والذي عانى من سياسة تمييزٍ ممنهجة ، فكان يوم الغضب العارم الذي جعل الحكومة تصادق على خطة خماسية لتطوير الوسط الدرزي بميزانيات تفوق الأثنين مليار شيكل . وبهذا يكون قد تحقق الهدف الأول والاهم .

المهمة الثانية

اما المهمة الثانية التي عملنا على تحقيقها هو إعادة هيكلة الجهاز الإداري للسلطة المحلية ومؤسساتها المختلفة. وقد تخطينا في هذا المجال الكثير من العقبات، وقد شملت التغييرات مرافق السلطة المحلية وأقسامها ، وقمنا بتعيين قيادات شابة أكاديمية مثقفة لتبوء المناصب العليا في الجهاز الإداري والحرص على أن لا يكون لها أي خلفيات أو ارتباطات سياسية ، وقد بتنا على قاب قوسين أو أدنى لاتمام هذه المهمة والانتهاء منها .

الهدف الثالث

أما هدفنا الثالث فكان النهوض بالمنطقة الصناعية ، واستدراج العروض للاستثمار وخلق فرص عمل لشبابنا في المغار . وقد تقدمت إحدى الشركات بعرض تجاوبنا معه إلى حد منحنا الفرصة لبحثه وتقيميه من مختلف الجوانب ، وقد توصلنا إلى قناعة مفادها أن سلبيات هذا المشروع تطغى على ايجابياته ، وبالتأكيد ساعدنا الرأي العام الرافض لمثل هذا المشروع على اتخاذ قرارنا الحاسم برفض هذا العرض جملة وتفصيلا ، حيث أن أهل المغار هم مصدر سلطتي ومرجعيتي ومصلحتهم لا يوازيها مصلحة . وانتهز الفرصة لأتقدم بجزيل المحبة والتقدير لكل من أدلى بدلوه في هذا المجال وحركته وغيرته على المغار ومصلحة المغار.

واختتم دغش رسالته قائلا :" نحن في الطريق الصحيح وإدارتي تعمل بصدق وأمانة لتضع المغار على خارطة القرى المتطورة والمتقدمة ، ونحن على موعد مع الميزانيات بعد أن يتم إقرار الميزانية العامة للدولة في الكنيست، سوف أبقى على عهدكم بي وستبقى المغار أمانة لا أفرط فيها .
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]