تحت عنوان "تيسير خالد: أحيي موقف الاخ سليم الزعنون/ ابو الاديب وادعوه للثبات عليه". كتب نائب الامين العام للجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين تيسير خالد يقول:

تفيد المصادر أن عضو اللجنة التنفيذية صائب عريقات قام اليوم الاثنين، بزيارة رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون" أبو الأديب" في مكتبه في عمان، وطلب منه عقد "جلسة إستثنائية للمجلس الوطني الفلسطيني" بعد تقديم 10 أعضاء من اللجنة التنفيذية استقالتهم.

جواب ابو الاديب رئيس المجلس كان واضحا، فقد أكد أن أي جلسة استثنائية يتم عقدها، ستكون طبقا للقانون، حيث ان المواد المنظمة لها تقول بانتخاب أعضاء جدد بدل الشواغر فقط، ولا يجوز انتخاب بديل لغير المستقيلين.

وتدخل عريقات قائلا: إن "المجلس سيد نفسه"، وهو صاحب الحق بالانتخاب، فرد عليه رئيس المجلس الوطني أبو الأديب، وهو رجل قانون، بأن ذلك صحيح لو أن الجلسة كانت بنصاب كامل.. اما في جلسة استثنائية بمن حضر فإن القانون هو السيد.

وعندها أبلغ "ابو الأديب" عريقات بمضمون رسالة نايف حواتمة أمين عام الجبهة الديمقراطية، في اتصال بينهما، ان الجبهة تطالب بجلسة نصاب كامل، وان عقدت الاستثنائية فيجب ان تكون وفقا للقانون ولا تخرج عليه.

"تحية لموقف سليم الزعنون/ ابو الاديب، رئيس المجلس الوطني الفلسطيني على هذا الموقف الشجاع، وهذا هو عهدنا به دائما، رجل قانون طالما لعب دوره في حماية قواعد العمل في منظمة التحرير الفلسطينية وفقا للقانون والنظام الاساسي لمنظمة الحرير الفلسطينية ... هذا الموقف يفتح الطريق أمام البدء بالتحضير لدورة عادية للمجلس الوطني الفلسطيني تعيد الاعتبار لمنظمة التحرير الفلسطينية وتفسح في المجال لتجديد شرعية هيئاتها من خلال الانتخابات لجميع هيئات".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]