عقدت اليوم الاربعاء في مجلس عرابة المحلي جلسة عمل بين ممثلي سلطة الإطفاء في المنطقة الشمالية ورئيس مجلس عرابة المحلي علي عاصلة في مكاتب المجلس.

وشارك في الاجتماع من سلطة الاطفاء والانقاذ البريغادير جنرال نزار فارس نائب قائد المنطقة الشمالية وعدد اخر من المسؤولين.

وجاءت هذه الجلسة استمراراً لجلسة سابقة بين الطرفين بهدف اقامة محطة اطفاء في عرابة.

حيث قام الطرفان بجولة ميدانية بهدف رصد قطعة ارض في عرابة لإقامة محطة الاطفاء عليها.

وثمن نائب قائد المنطقة الشمالية  البريغادير الجنرال فارس هذا اللقاء مشيرأً الى ان اقامة المحطة في بلدة عرابة تعتبر نقطة تحول مهمة وتأتي من خلال تطبيق برمجة جديدة لسلطة الاطفاء التي وضعت من قبل لجنة خاصة مختصة ومهنية في اعقاب كارثة حريق الكرمل.

واشار البريغادير الجنرال فارس الى ان اقامة هذه المحطة في عرابة تعتبر حاجة ماسة وعملية لتحسين الخدمات للمواطن العربي والوصول بأقصى سرعة لمعالجة الحوادث كالحرائق وعمليات الانقاذ، خاصة في منطقة قروية كعرابة وسخنين ودير حنا.

واضاف:" لا شك ان اقامة هذه المحطة سيوفر الخدمات لسكان هذه البلدات والوصول الى المكان بأقصى سرعة بهدف انقاذ الحياة".
يشار الى ان سلطة الاطفاء قد قامت حتى الان بافتتاح عدد من محطات الاطفاء والانقاذ في بلدات عريبة بعد حريق الكرمل من بينها المغار وباقة الغربية و جولس.

في حين وضعت برامج لاقامة محطات اطفاء في بلدات عربية اخرى.

بدوره ثمن رئيس مجلس عرابة علي عاصلة هذا اللقاء معتبرا هذه الخطوة هامة جدا ليس فقط لعرابة وانما لباقي القرى والبلدات في المنطقة.

وفي حديث لمراسلنا مع النائب الحاج احمد كناعنة قال :" نظرا لاحتياجنا الملح في المنطقة لإنشاء محطة إطفاء لعرابة والمنطقة توجهنا الى سلطة الإطفاء بطلب إقامة محطة إطفاء واستجابت السلطة لهذا الطلب وقامت بإرسال مندوبين عنها لفحص إمكانية انشائها .

وقال كناعنة :" ابدى المندوبين عن سلطة الإطفاء نزار فارس وارين دنان ردود إيجابية حول هذا المشروع ووعدوا بفحص هذه الامكانية بجدية , ونتأمل ان تكون في السنتين القريبتين محطة إطفاء تخدم عرابة والمنطقة .

وأضاف الحاج احمد قائلا :" نحن عرضنا المنطقة التي ستقام بها محطة الاطفاء والمخطط التابع لها امام المندوبين والذي يسكون في الحارة الغربية من قرية عرابة قري شارع 24 المحاذ لمطعم الجزيرة الجديد ، ونأمل ان تكون هذه بشرى سارة الى أهالي عرابة والمنطقة .

وقد اكد الناطق الإعلامي باسم سلطة الإطفاء كايد ظاهر لمراسلنا ان إقامة المحطة في عرابة تعتبر خطوة هامة على طريق اعداد برنامج خاص للوسط العربي وضعته سلطة الإطفاء من اجل إقامة محطات في عدة مناطق مختلفة وذلك اعقاب كاثرة حريق الكرمل ، حيث تم الان فتح عدة محطات في عدد من البلدات ومنها العربية وستكون هناك خطوات مستقبلية لفتح عدد اخر في بلدات أخرى منها قرية عرابة .

وأضاف ظاهر قائلا :" إقامة المحطة في عرابة لا شك انها ستكون الجواب السريع لأي حادث في عرابة البلدات المحيطة بها ، الهدف أولا سلامة المواطن والوصول بالمكان والزمان المناسب لتقديم الخدمة الأسرع والعمل على سيطرة أي من الحوادث قبل ان تتطور وتصبح اكثر ضررا وخطرا على الأهالي والمواطنين في المنطقة . 

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]