أجواء من الحماسة والتوتر سادت اجتماع اللجنة القطرة لرؤساء السلطات المحلية، المقام في قاعة الجلسات في سخنين ، والتي انتهت بالإجماع من قبل اللجنة في إعلان الاضراب يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين، الموافق لـ01.09 و02.09 ليكون إضرابًا عامًا في المدارس والمجالس والسلطات المحلية العربية بكافة مرافقها ومكاتبها . على أن يعقد اجتماع آخر في يوم 02.09.2015 للجنة القطرية لاتخاذ القرارات المستقبلية التي باتت متعلقة برد الحكومة على مطلب الرؤساء .

وكان قد أفاد مراسلنا أنّ اجتماع اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية قد بدأ، ظهر اليوم الأربعاء، في مبنى بلدية سخنين، يترأسه رئيس اللجنة ورئيس بلدية سخنين مازن غنايم. هذا، وبرز من بين الحضور النواب أيمن عودة وأسامة سعدي، ورؤساء سلطات محلية عربية.

ويشار إلى أنّ النتائج الأولية للاجتماع تظهر أنّ الاتجاهات ذاهبة نحو إعلان الإضراب العام والمفتوح في السلطات المحلية والمدارس في البلاد، احتجاجا على نقص الميزانيات التي تمنح للسلطات المحلية والمدارس العربية. كما وتقرر تجنيد موظفي السلطات المحلية أمام وزارات المالية والداخلية، والإعلان عن التصعيد اذا لم يتم التجاوب مع المطالب بالإضافة الى اشراك طلاب المدارس الثانوية بالتظاهر امام مكتب وزارة المالية جنبا الى جنب مع رؤساء السلطات المحلية .

اتصال من كحلون 

هذا، وقد علم مراسلنا مؤخرا أنّ وزير المالية موشيه كاحلون قد أجرى اتصالا خلال الاجتماع برئيس القطرية مازن غنايم، وطلب منه عدم الاعلان عن الإضراب من أجل الوصول إلى تفاهمات الا ان قرار رؤساء السلطات المحلية وبالإجماع تقرر الاضراب الى حين تحقيق وتحصيل الميزانيات المطلوبة لتطوير الوسط العربي.

وقد شهد اجتماع القطرية آراء متفاوتة واجواء صاخبة بين تأييد إعلان الاضراب ورفضه، والبدء بخطوات احتجاجية وصولا للإضراب الشامل في المدارس والسلطات المحلية، علمًا أنّه من بين المعارضين للإضراب أمين عنبتاوي رئيس بلدية شفا عمرو، وعلي سلام- رئيس بلدية الناصرة، وزيدان كعبية رئيس مجلس الكعبية طباش حجاجرة ،الذين التزموا بقرار الأكثرية وإعلان الاضراب .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]