يعد الهدف الرئيسي من دراسة موضوع الموسيقى الذي يدرس في المعاهد العليا مثل الكليات والجمعات عند الطلاب هو تطوير وتنمية الموهبة التي ترعرعوا عليها منذ صغرهم ونشر الثقافة والتعليم والتدريب على قواعد واسس الموسيقى والفن ، مراسل موقع بكرا التقى مع الطالبتين عبير قسيس من مدينة عكا ولرين دحدل من مدينة الناصرة حيث يدرسون موضوع الموسيقى للقب الاول في كلية صفد.

تطوير الموهبة 

الطالبة لرين دحدل قالت لـ "بكرا":  منذ صغري كنت اتابع كل ما هو يتعلق في الآلات الموسيقية حتى شعرت انني املك موهبة العزف، حيث بدأت مسيرتي في العزف على الة الاورغ وبعدها العود، فاردت تطوير موهبتي وتنميتها من خلال دراسة الموسيقى والحصول حتى هذه المرحلة على اللقب الاول وطبعا سأستمر في دراسة الموضوع ، وطبعا يجب ان نذكر انه خلال تعليم الموضوع ننمي ونغذى افكارنا ومعلوماتنا بتاريخ الموسيقى وكل ما يتعلق مثل الآلات الموسيقية الاخرى التي لم يعد لها وجود اليوم من الحضارات المختلفة.

أما الطالبة عبير قسيس فقالت في حديث لمراسلنا: لقد تربيت في بيت يحب الموسيقى وعائلة تربت على الموسيقى الشرقية حيث وصلت لمرحلة ان الموسيقى والغناء اصبحا جزء لا يتجزأ من حياتي اليومية. اخترت ان ادرس موضوع الموسيقى كلقب اول من اجل تنمية وتطوير موهبتي، وطبعا طموحاتي في مجال الموسيقى كثيرة ، اطمح ان اصبح اول دكتورة في مجال الموسيقى في الوسط العربي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]