انهت وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية توزيع تصاريح الحج فيما إنتهت لجنة أردنية من تفقد مساكن الحجاج الاردنيين في المدينة المنورة والتأكد من جاهزيتها لاستقبال طليعة بعثة الحج التي ستنطلق في ( 9_10) ايلول المقبل.

ووفقا للمتحدث بإسم بعثة الحج يوسف القضاة فإن موسم الحج لهذا العام سيشهد تحديثات عدة من ناحية وسائل النقل والمساكن وموقع المخيم الأردني في عرفات.

وبين أنه تم تجديد حافلات نقل الحجاج لتصبح بـ (43) مقعدا بدلا من 50 وزيادة المسافة بين المقعد والاخر (7 سم) وتحديد عمر الحافلات ذات المنشأ الأوروبي والياباني عشر سنوات، اما حافلات المنشأ الاخر الى 8 سنوات.

واضاف انه تم تخفيض سعة الغرف في المدينة المنورة الى خمسة أشخاص كما تم تغيير موقع الخيم في عرفات لينتقل الى موقع اخر مكيف وبمواصفات عالية وأقرب الى مكان رمي الجمرات.

وبين انه سيتم تقديم خمس وجبات غذائية للحجاج في مشعري عرفات ومنى مع وضع برنامج توعوي وارشادي للحجاج طيلة فترة وجودهم في البعثة.

ولفت الى أن الحجاج الأردنيين سينقسمون الى ثلاث فئات من حيث الخدمات، وهي : الفئة الاولى (خدمات متميزة) ويكون النقل فيها بالطائرة والسكن في مكة المكرمة والمدينة المنورة في فنادق مصنفة (خمس نجوم) حيث ستكون ضمن المنطقة المركزية في المدينة المنورة، وتبعد كليو متر عن المسجد الحرام، وفي منطقة العزيزية بغرف ثنائية توافق عليها الوزارة .

والفئة الثانية (خدمات عادية) بطريقي البر والجو ويكون السكن في مكة المكرمة في مساكن بغرف ثنائية الى خماسية كحد اقصى ولا يزيد بعدها عن المسجد الحرام عن كيلو ونصف، ويكون السكن في المدينة المنورة في المنطقة المركزية المحيطة بالمسجد النبوي الشريف.

والفئة الثالثة (خدمات عادية) في منطقة العزيزية بطريقي البر والجو ويكون السكن في غرف ثنائية الى خماسية كحد اقصى في مكة المكرمة كما انها اشترطت الوزارة تأمين المواصلات لنقل الحجاج من السكن الى المسجد الحرام وبالعكس لأداء الصلوات من يوم الوصول ولغاية اليوم الخامس من ذي الحجة حسب الرؤية الشرعية، ويكون السكن في المدينة المنورة في المنطقة المركزية المحيطة بالمسجد النبوي الشريف.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]