اختتمت جامعة القدس المفتوحة، موسم احتفالاتها بتخريج الفوجين السابع عشر والثامن عشر "فوج الوفاء للوطن"، في مدينة نابلس.

حيث احتفلت "القدس المفتوحة" هذا العام بتخريج قرابة 17.000 طالب، من الفروع كافة، ابتداءً من غزة، وانتهاءً بنابلس.

وافتتح الاحتفال بآيات عطرة من الذكر الحكيم، ثم دقيقة صمت وحداد على أرواح الشهداء، فالسلام الوطني الفلسطيني.

وحضر الاحتفال، الذي تولى عرافته د. عبد الرؤوف خريوش، شخصيات وفعاليات شعبية ورسمية من محافظة نابلس.

ونقل معالي الوزير الدكتور حسين الأعرج، ممثل فخامة رئيس دولة فلسطين في احتفالات التخريج، إلى الطلبة وذويهم تهاني رئيس دولة فلسطين، ومباركة رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله للحضور ولأبناء نابلس، وأثنى على جهود الجامعة في إقامتها احتفالاتها في كل المواقع الرئيسية في الوطن. وبين أن القيادة تدرك أهمية العلم في بناء مؤسسات الدولة، وأنها تولي أهمية خاصة لـ"القدس المفتوحة" لأنها جامعة منظمة التحرير، مشيرًا إلى أن خُمس الفلسطينيين هم من طلبة الجامعات.

وقال ممثل مجلس أمناء الجامعة د. سليمان خليل إن الجامعة نجحت في تحقيق هدفها، الذي يتمحور في إدخال العلم إلى كل بيت فلسطيني، ورفد مؤسسات الوطن الحكومية والخاصة بالخريجين الكفء.

من جانبه، بيّن رئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو أن جرائم الاحتلال في قطاعنا الحبيب حالت دون الاحتفال بالفوج السابع عشر العام الماضي، داعيًا الخريجين إلى تكريس اللحمة في فلسطين، والابتعاد عن بوادر الانقسام، ومؤكدًا ضرورة التصدي للمؤامرات التي تسعى إلى إجهاض الثورة الفلسطينية.

وقال رئيس مجلس الطلبة القطري زياد الواوي: "نابلس شامخة الليلة بأهلها وشهدائها ومخيماتها". ودعا الطلبة إلى دعم السيد الرئيس في معركته ضد الاحتلال، وإلى مؤازرة القيادة الفلسطينية وإعادة الهيبة للحركات الطلابية في الجامعات الفلسطينية.

وفي كلمة الخريجين، التي ألقاها الخريج ماهر صلاح، الأول على الجامعة في الضفة وغزة، تحدث عن أهمية العلم ودعا زملاءه إلى مواصلة مسيرتهم التعليمية حتى نبني دولة متينة قادرة على التحرر.

وكرمت الجامعة، خلال الاحتفال، لجنة إنشاء مبنى الجامعة- فرع نابلس برئيسها وأعضائها، وقدمت لهم درعًا تكريمية، حيث قدم مدير الفرع أ. د. يوسف ذياب عواد فقرة خاصة.

وفي نهاية الحفل، استكمل عميد التسجيل والقبول والامتحانات د. جمال إبراهيم متطلبات التخرج، معلناً أسماء الخريجين على النحو الآتي:

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]