قدمت الى المحكمة المركزية بالقدس لائحة اتهام ضد مستوطن من "ارئيل" يدعي "رفائيل اوحانا" (58 عاما) يتبين منها انه لجأ الى اساليب ووسائل متعددة للنصب والاحتيال على العجزة والمسنين فجمع ثروة تقارب العشرة ملايين شيكل "2,6 مليون دولار".

ومن بين الاساليب التي اجأ اليها المتهم انتحال شخصيات وهمية وتزوير شيكات وحوالات بدون رصيد وما الى ذلك.

وجاء في لائحة الاتهام ان المتهم مارس النصب طوال سنوات ومن بين الذين احتال عليهم رجل دين عجوز كان قد هاجر الى اسرائيل من انجلترا واقام صندوقا خيريا فاتصل به هذا "الاوحانا" وادعى انه واحد من المسؤولين في صندوق كندي للتبرعات والاعمال الخيرية وزوده بقائمة من الاسماء الوهمية وكأنها لشركائه في الصندوق وبذلك تلقى من العجوز الانجليزي مبالغ طائلة وسلمه وصولات ومستندات مزيفة واعدا اياه كذبا بالسداد.

وذهب هذا النصاب الى ابعد من ذلك حي عرض امام الانجليزي المسكين خزنة اوهمه انها تحتوي على مليون دولار عدا ونقدا وان هذا المبلغ هو ضمان وعرون لسداد الاموال التي تلقاها منه.

وفي المحصلة تمكن المستوطن المحتال من افراغ صندوق "الرجل الانجليزي الصالح" فسلب منه الملايين على مدار سنين ولم يبقى في صندوقه شيء.

المتهم: لم اخذ.. بل اعطيت!!!

وفي المحكمة التي مددت توقيفه نفى المتهم انم يكون قد سرق مالا, فقال: لم اخذ مالا بل اعطيت المال لمن احتاجه.. لا احد يعرف الحقيقة وانا ضحية اكاذيب وافتراءات.

لكن رئيس طاقم التحقيق مع "اوحانا" اكدوا ان المحققين ضبطوا بحزته ثلاثين مستندا مزيفا، الغرض منها اظهار المصداقية وترسيخ الثقة " بينما جعلت هذه الثقة رجل الدين المسن (الانجليزي الاصل) عديم المال والحيلة – كما قال.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]