أنتج الفنان أكرم عبد الفتاح مقطوعته الموسيقية العربية المعاصرة "جوى"، وهي المقطوعة الأولى من سلسلة مقطوعات سيعمل على اصدارها هذه السنة، ضمن ما يصنف بـ موسيقى آلالاتية (خالية من الغناء ).

والمقطوعة الاولى "جوى" تتخلل مزج حضارات وعوالم موسيقية مختلفة، من عالم الپوپ pop الغربي، والموسيقى التركية، والعربية الحديثة والقديمة .

وهذا الالبوم هو من انتاج شخصي بمساعدة فنانين محليين وعالميين، وهو جزء لا يتجزأ من "شخصيتي الموسيقية تعبيراً عن رؤيتي الموسيقية الحالية وايضاً يهدف الى نشر الموسيقى الآلاتية الخالية من الغناء التي برأيي ترفع الحس الذوقي والثقافة الموسيقية لدى الجمهور"- على حد تعبير عبد الفتاح في حديثه إلى "بكرا".

وقال الفنان أكرم عبد الفتاح إن "الجوى والحب عنوان موسيقاتي التي سأنشرها تحت هذا العنوان والمضمون - الحب والموسيقى هما لغة واحد انشرها حباً بجمهور الموسيقى ومحبي الموسيقى ولكل انسان يحب كل ما هو جميل للاذن والعين والروح".

وأضاف "إن ما تم هو مشروعي الشخصي الذي اريد أن يقوم على تكلفتي الخاصة، وهو نوع من التحدي والمسؤولية يدل على حبي لإنجاز هذا العمل حيث اخذت على عاتقي توزيع وتلحين وانتاج هذا العمل في برنامج وقت محدد، وكل شهر سأقوم بإنتاج مقطوعة".

وقال أكرم أنه أراد من هذا العمل أن يجاري موسيقى اليوم في الحانه، وأوضح "سأستعمل آلات وأفكار من موسيقتنا العربية، بدمج أفكار وأساليب موسيقية مختلفة مثل موسيقى الپوپ والجاز والعربي الحديث، اتمنى انه هذه الالحان تحاكي الشباب وان تجذبهن لسماع الموسيقى المجردة من ما فيه من اهمية في تكوين وتنمية الجانب الموسيقي والثقافي في الشباب".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]