علم مراسلنا أن جدالًا ساخنًا وقع في جلسة المجلس البلدي الأخيرة في دبورية وأن رئيس المجلس قرر إيقاف الجلسة.

ويفيد مراسل موقع بكرا ان الجدال اندلع في الجلسة بين رئيس المجلس زهير يوسف وعضو المجلس أمير عزايزة بعد محاولة الأخير تسجيل الجلسة الأمر الذي رفضه الرئيس.

عزايزة: محضر الجلسة لم يدوّن كما يجب

أمير عزايزة قال: كما هو معروف للجميع فان جلسات المجلس يجب ان تدون وتكتب على محضر، والمحضر يجب أن يكتب به  كل حديث ونقاش يكون خلال الجلسات، لكن ما يحصل هو ان المحاضر المكتوبة لا تمثل 1/10 مما يدور بجلسات وبالتحديد تحذف معظم مداخلاتي أثناء الجلسة لأغراض واهداف لا علم لي بها، لقد قمت بالتنويه والتذكير في بداية كل جلسة بان المحضر منقوص ولا يشمل كل ما دار بالجلسة، حتى انه في احدى المرات قمت بطلب رسمي لتسجيل الجلسات لغرض توثيق كل ما يقال الا ان الرئيس عارض بشده هذا الطلب وتوصلنا لحل بأن المحضر سيكون اكثر دقه وشفافية لكل ما يدور خلال الجلسة .

تحريف كلمة الرئيس وحذف كلمتي

وتابع: لم يتغير اي شيء بالعكس الامر زاد سوءا حيث و قبل عدة اسابيع عقدت جلسة بموضوع فرض ضريبة الأرنونا ودار نقاش وبحث واسع وكانت لي مداخلات وتحفظات عديده لم تذكر بالمحضر والادهى انه كان هنالك حذف متعمد لمداخلات ومقولات مهمة من عدة اطراف بما فيها مداخلة الرئيس حيث تم تحريفها بعمد .

وأضاف: ما حصل خلال الجلسة الأخيرة أنني قمت بالتنويه بأنه لا يعقل بان نستمر بهذا المسلسل والمسخرة وأنا سأقوم بتسجيل الجلسة وعلى اثر هذا كان نقاش بيني وبين الرئيس فقام بتهديدي بالتوجه للداخلية بادعاء انني اعرقل عمل المجلس".

وتابع يقول:" اما ما يخص ادعاءات الرئيس باني استعمل محاضر الجلسات لأغراض غير مشروعه فهذا ادعاء عار عن الصحة وكما يقال البينة على من ادعى اين اثبات الرئيس لهذه الاكاذيب ويجب التنويه بان من يقوم بعرقلة عمل المجلس وضرب مصلحة البلد هو الرئيس بإدارته غيير المسؤوله وبعدم مهنيته وتصرفات غير مدروسة في جميع محالات العمل البلدي".

واخيرا من هنا اناشد الرئيس بان يوظف طاقاته وجهوده للنهوض بما فيه خير لأهل البلد والكف عن هذه التصرفات... واقول بان التوجه للداخلية لن يخيفني ولن يثنيني عن تكملة مشواري بالعمل الجماهيري وخدمة البلد من موقعي كمعارض... بالعكس هذا يزيدني ثبات واصرار بالتكملة لا يصح الا صحيح والشمس لا تحجب بغربال.

زهير يوسف: عزايزة قام بأمر غير قانوني، ممنوع على عضو المجلس أن يسجل الجلسة

رئيس المجلس المحلي في دبورية، زهير يوسف عقب على اقوال المعارض عزايزة، قائلًا: حسب القانون يمنع تسجيل جلسات المجلس من قبل الأعضاء خوفا من استعماله بأمور غير قانونية وان الرئيس فقط او السكرتير يستطيع تسجيل الجلسات ولا احد اخر!".

وتابع: عضو المجلس امير عزايزة سجل جلسة معينة واستعمل التسجيل لعمليات غير لائقة . وعندما عرفت بأنه يقوم بتسجيل الجلسة طلبت منه ايقاف التسجيل او الخروج من الجلسة وعند رفضه لطلبي قمت بتعليق الجلسة على أن تقدم شكوى لوزارة الداخلية عن تصرفه هذا بتعطيل عمل المجلس وتعطيل البحث في امور مهمة للبلد.

وانهى يوسف يقول:" هذا التصرف غير مسؤول وادعاؤه غير صحيح وفي حال لا يقوم سكرتير المجلس بكتابة كل ما يقال يستطيع وحسب القانون تقديم طلب بتسجيل ما يدعي انه لم يسجل بمحضر الجلسة عن طريق ارسال طلب للسكرتير بهذا الخصوص .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]