لأملاح الاستحمام العديد من الفوائد للجسم والبشرة. إلى جانب رائحتها العطرية المميزة، تمنحك تلك الحبيبات الصغيرة من أملاح الاستحمام العديد من المزايا لتحسين حالة البشرة، تحسين الحالة المزاجية وغيرها الكثير.

تحتوي أملاح الاستحمام ضمن تركيبها الطبيعي على العديد من الأملاح المعدنية الأساسية لتمنحك بشرة ناعمة ومرنة. من أهم تلك المعادن هو الماغنسيوم، البوتاسيوم، الكالسيوم، البرومايد وبالطبع الصوديوم. يتم امتصاص تلك المعادن بسهولة داخل مسام البشرة كي تعمل على تنقية المسام، توحيد اللون وتنعيم الجلد. الماغنسيوم يساعد بشدة على مكافحة الإجهاد والتوتر، الكالسيوم يساعد على الحفاظ على معدلات الرطوبة واحتباس الماء بداخل الجلد، كما يساعد على تقوية العظام والوقاية من ترققها. أما البوتاسيوم، فيعمل على توازن مستويات الرطوبة داخل البشرة. والصوديوم يحافظ على توازن مستويات السوائل الليمفاوية في الجسم.

ينصح خبراء الجمال باستخدام أملاح الاستحمام مع الحمام الساخن. حيث يعمل الماء الساخن على تفتيح مسام الجلد، ليسمح للمعادن المختلفة باختراق المسام والعمل على تنقية الجلد بعناية. لذلك، تعد أهم الفوائد الجمالية لاستخدام أملاح الاستحمام هي تنقية البشرة من السموم. وأيضًا، تساعد كذلك على استعادة شباب وحيوية البشرة من خلال تقليل ظهور الخطوط الدقيقة وتوازن مستويات الرطوبة داخل البشرة.

هناك العديد من أنواع أملاح الاستحمام التي يمكنكِ تحضيرها بنفسك في المنزل، فقط تعتمد على الروائح والإضافات التي تفضلينها. باستخدام بعض المكونات البسيطة، حضري بنفسك أملاح الاستحمام الفاخرة للاسترخاء وتنقية الجسم والبشرة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]