أفاد تقرير صادر عن شركة قطارات إسرائيل ، بأن النصف الأول من هذا العام سجّل إرتفاعًا بنسبة 9% في عدد المسافرين بالقطار ، وتبعًا لذلك- في مدخولات الشركة التي بلغت خلال هذه الفترة (375.5) مليون شيكل (قرابة مئة مليون دولار).

وجاء في التقرير أن عدد المسافرين بالقطار خلال المدة المشار اليها بلغ (25.9) مليون شخص ، مقابل (23.7) مليون خلال الفترة الموازية من العام الماضي.

وسجلت أعلى زيادة في عدد المسافرين في الخط الواصل بين ديمونة وبئر السبع، بنسبة 40% ، بينما بلغت الزيادة على الخط القديم بين القدس وتل أبيب (عن طريق بيت شيمش)- %28، ويتوقع مسؤولو الشركة ارتفاعات اكبر بكثير على هذا الخط الذي سيضاف إليه مطلع العام 2018 خط سريع سيشهد اقبالاً هائلا.

وسجل الخط الواصل بين تل أبيب وريشون لتسيون زيادة بنسبة 27%، بينما سجل الخط الواصل بين اشكلون وبئر السبع تراجعًا بنسبة 1%، وهو حظ تعتبره إدارة شركة القطارات " خطًا خاسرًا" بسبب بُعد المسافة، مع الاشارة الى انه حتى نهاية هذا العام تدشين خط مباشر بين المدينتين يتوقع ان يشهد إقبالاً كبيرًا. 

وأشار التقرير إلى أن الخط الاكثر إقبالاً وشعبية هو الخط الواصل بين تل ابيب وبنيامينا (شمالاً) حيث بلغ عدد المسافرين على هذا الخط في النصف الأول من هذا العام (5.2) مليون مسافر (زيادة بنسبة 9% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي) ، ويليه الخط الواصل بين حيفا وتل ابيب (4.6 مليون راكب ، بزيادة 4 %) ، ويحتل المرتبة الثالثة الخط ( السريع) الواصل بين أشكلون وتل أبيب ، بواقع 3.6 مليون راكب- بزيادة نسبتها 15%.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]